طريقة إنشاء مدونة ووردبريس احترافية 2019 (مجانية)

391

شرح كامل بالصور لكيفية التسجيل في موقع ووردبريس المجاني والحصول على مدونة ووردبريس احترافية مجانية، محدث في 2019

في الآونة الأخيرة كثر اهتمام المستخدمين بإنشاء مواقع خاصة بهم، إما لتقديم خدمة من خدماتهم أو عرض مهاراتهم أو من باب هواية التدوين الإلكتروني وغير ذلك من الأمور.

ما هي WordPress؟

وقد ظهرت العديد من الشركات التي تقدم خدمة مدونات مجانية بشكل كبير، وتتفاوت هذه المواقع من حيث الشهرة والخصائص والمميزات، ولعل من أبرز وأشهر هذه الشركات هي ووربريس https://wordpress.com/، التي تقدم خدمة إنشاء مدونة مجانية. وفي هذه المقالة سوف نتطرق إلى شرح كيفية إنشاء مدونة مجانية على ووردبريس.

دعونا قبل ذلك نتعرف بشكل مختصر على خدمة ووردبريس والشركة التي تقدم هذه الخدمة.

01_wordpress_intro

ووردبريس من بين الشركات التقنية الكبيرة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وتنتمي الخدمة التي تقدمها ووردبريس إلى قامة خدمات إدارة المحتوى، يعني: إنشاء وإدارة المواقع والمدونات. ويعتبر https://wordpress.com/ البرنامج الأول في العالم الذي يقدم هذه الخدمة.

[better-ads type=”banner” banner=”7937″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″]

ووردبريس، أكبر من مجرد مدوّنة!

صدرت أول نسخة من ووردبريس WordPress سنة 2003 ، وكانت تحمل الإصدار رقم 0.70 حينئذ، ثم استمرت عملية التطوير إلى أن  وصلت إلى الإصدار رقم 5.1.1 حتى الآن.

ومما يدل على أهمية ووردبريس أنه هناك إحصائيات تذكر أن 25% من المواقع العالمية تعمل بنظام ووردبريس، فهذا يدل على ما تتمتع به من قوة وكفاءة عالية مميزة.

يتميز نظام ووردبريس بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعله يحتل المرتبة الأولى مقارنة بباقي الأنظمة والبرامج التي تقدم خدمة إدارة المحتوى؛ مثل الخدمة التي تقدمها الشركة العالمية جوجل والمعروف باسم بلوجر blogger.

  • يتيح لك WordPress.com إمكانية إنشاء مواقع ويب ومدونات رائعة ومؤثرة.
  • تم تحسين WordPress.com لنظام SEO للدفع بموقعك في طليعة عمليات البحث التي تُجرى على محرك بحث Google وBing وYahoo وغيرها من محركات البحث الأخرى.
  • نحن نرحب بعدد 50,000 موقع جديد كل يوم. تتراوح هذه المواقع من مواقع الشركات الصغيرة ومجموعات أعمال الفنانين والمدونات وحتى المؤسسات الإعلامية العملاقة مثل TIME وCNN.
wordpress_devices

لاحظ أنه عند التسجيل في هذه الخدمة المجانية من ووردبرس فإن رابط موقعك ستضاف له لاحقة إجبارية تفيد بأن الموقع مقدم من ووردبريس. مثال: yourname.wordpress.com

في هذه المقالة لن نسلط الضوء على مميزات هذا النظام، ولن نتطرق إلى الحديث عن تاريخه وبداياته، وإنما سنشرح هنا طريقة إنشاء حساب على موقع ووردبريس للاستفادة من هذه الخدمة بشكل مجاني، مما يمكنك من إنشاء مدونة مجانية.


خطة العمل

في هذه المقالة لن نسلط الضوء على مميزات هذا النظام، ولن نتطرق إلى الحديث عن تاريخه وبداياته، وإنما سنقسم هذا المحتوى إلى قسمين:

  • طريقة إنشاء مدونة مجانية على منصة WordPress.com -للمبتدئين والمدوّنات الصغيرة-.
  • طريقة إنشاء موقع ووردبرس على استضافة خاصة بك وبتحكم كامل. -قريبًا-

شرح إنشاء مدونة مجانية

دعونا الآن ننتقل إلى شرح طريقة إنشاء مدونة على وردبريس مجانية بطريقة سهلة ومبسطة، وموضحة أيضا بالصور، فإلى التفاصيل والخطوات:

اضغط هنا للدخول لموقع ووردبريس

بعد الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يقدم خدمة إنشاء موقع على وردبريس مجانا سيظهر لك نموذج التسجيل التالي:

التسجيل وملء البيانات

نصمم لك موقعك

خصم 30% لجميع زوار هذا المقال حصريًا

نحن في تكنو سلف، نقدّم خدمات تصميم وبرمجة المواقع بجودة عالية، واستضافتها على أقوى السيرفرات للحصول على موقع ثابت ومستقر يعمل 24 ساعة.

[better-ads type=”banner” banner=”8115″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″]
03_wordpress-create-free-blog_signup

قم بملء البيانات الخاصة بك كما هو موضح بالصورة، البريد الإلكتروني، ثم اسم المستخدم، ثم كلمة المرور.

اتبع شرح عمل ايميل جيميل بالصور إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني حاليًا.

اسم المستخدم هو الاسم الذي ستسجل به الدخول على ووردبريس.

يجب أن يكون اسم فريد غير مستخدم من قبل.

كلمة المرور يجب أن تكون قوية حتى تتجنب الاختراق عن طريق التخمين.

يمكنك دمج اسم المستخدم وإضافة أرقام ورموز لتشكيل كلمة مرور قوية، فتكون النتيجة مثلا: T3c!n05L@f
تفعيل البريد الإلكتروني

انتقل إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ستجد رسالة وصلتك من موقع ووردبريس لطلب تفعيل حسابك في موقعهم، افتح الرسالة واضغط على رابط التفعيل.

تسجيل الدخول

إن احتجت إلى تسجيل الدخول قم بكتابة اسم المستخدم أو بريدك الإلكتروني ثم الضغط “المتابعة” واكتب كلمة كلمة المرور واضغط “دخول”.

04_wordpress-create-free-blog_email-signin
05_wordpress-create-free-blog_password-login

العنوان

في هذا النموذج سيطلب منك كتابة اسم المدونة التي تنشئها، مع توضيح ما هو محتوى موقعك، ثم تقوم بتحديد الهدف الرئيسي من موقعك أو مدونتك. ثم تضغط “المتابعة”.

1

بيانات المدونة

2

كتابة اسم المدونة وتخصصها

اختر رابط المدونة

في الخطوة التالية سيتعين عليك كتابة اسم المدونة الذي سيظهر في الرابط، في المثال الموضح بالصورة قمنا باختيار “wptecnoslf”.

ابحث عن الدومين الخاص بمدونتك

وكما ستلاحظ في الصورة فهناك دومين فرعي من وردبريس مجانا وهو “wptecnoslf.home.blog” ، وأنواع أخرى من الدومينات بأثمنة مختلفة.

اضغط على “اختر” للحصول على الدومين الفرعي بشكل مجاني:

اختر الدومين المجاني

اختر الخطة المناسبة لك

ووردبريس تقدم أيضًا خططًا مدفوعة تبدأ بـ 5$ شهريًا ويتم الدفع سنويًا. تشمل نطاق خاص بك مجاني مثل “tecnoslf.com” لمدة سنة، وإزالة الإعلانات والإشهارات الإجبارية التي تظهر في مدوّنتك لصالح شركة WordPress. مع الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة.

لكنها لا تقدم لك إمكانية التحكم الكامل في موقعك ولا تناسب إلا المدوّنات الشخصية.
اضغط “ابدأ مجانًا” في الأعلى كما موضح بالصورة:
اختر خطة استضافة المدونة
تهانينا! تم الانتهاء من إنشاء مدوّنتك الأولى بنجاح.
تم انشاء مدونة ووردبريس
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد