تحميل برنامج وين زيب WinZip لضغط الملفات مجانا 2019

23

يعتبر برنامج 2019 WinZip من البرامج التي تقوم على إنشاء الأرشيف المضغوط, وقد تم تطويره من قبل شركة WinZip والتي تحمل نفس اسم البرنامج, وتتوفر من برنامج WinZip عدة إصدارات تعمل على منصات التشغيل المختلفة مثل: ويندوز, OS X, iOS, وأندرويد, حيث يقوم البرنامج على إنشاء ملفات الأرشيف المضغوطة من نوع Zip, كما يقوم بفك الضغط لهذا النوع من الملفات بالإضافة إلى أنواع أخرى.

أما بالنسبة لنوع الملفات Zip, فهو تنسيق يشير لنوع من الملفات المؤرشفة والمضغوطة والتي يتم فيها ضغط حجم البيانات لتسهيل عملية إرسالها عبر الإنترنت أو تخزينها كأرشيف يمكن العودة إليه عند الحاجة, وعندئذٍ يمكنك فك الضغط عن هذا الملف المؤرشف من خلال برامج خاصة بذلك مثل برنامج WinZip وبذلك نكون قد حققنا الفائدة من توفير الوقت لإرسالها عبر الإنترنت بحجمها الأساسي  الكبير مقابل إرسالها مضغوطة بحجم أصغر.

وكذلك توفر علينا بمساحة التخزين في حال رغبنا بأخذ نسخ احتياطية مؤرشفة لملفاتنا, ولقد تم اختراع الخوارزمية الخاصة بعملية الضغط من قبل شخص يدعى فيل كانتز, حيث أجرى أول عملية ضغط للملفات عام 1989.

وبالعودة إلى برنامج WinZip, فهو يعتبر البرنامج الأشهر للتعامل مع هذا النوع من الملفات سواءً على صعيد إنشائها أو العمل على فك ضغطها.

الإيجابيات:

حيث يتميز البرنامج بالإيجابيات التالية

عملية الضغط

ضغط الملفات وإنشاء ملف مؤرشف مضغوط من النوع Zip.

 

فك الضغط

فك الضغط لأنواع متعددة من ملفات الأرشيف المضغوطة وهي: Zip, BZ2, LHA, LZH, RAR, 7Z, ISO, بالإضافة لأنواع أخرى.

 

عملية التحويل

تحويل الأنواع المختلفة من ملفات الأرشيف المضغوطة بالامتدادات المتعددة إلى التنسيق Zip.

أنظمة التشغيل

دعم أنظمة التشغيل العاملة بنظام 64 الأمر الذي يوفر السرعة في أداء مهام الضغط وفك الضغط من خلال استثماره سرعة وأداء المعالج بالشكل الأمثل.

 

نتائج أفضل

تطبيق أفضل الطرق في عملية الضغط للحصول على أفضل نتيجة وأصغر حجم بالاعتماد على نوع الملف الذي تتم عليه العملية.

فك الترميز

فك ترميز الأنواع التالية: B64, HQX, UUE.

نواة النظام

التكامل مع نواة نظام التشغيل ويندوز بشكل كامل.

عملية النسخ

نسخ ملف الأرشيف المضغوط من نوع Zip مباشرة إلى الأقراص CD أو DVD.

النسخ الحتياطي

القيام بمهام النسخ الاحتياطي بشكل مؤتمن.

بروتوكل FTP

التكامل مع بروتوكول نقل الملفات FTP.

الإرسال الإلكتروني

إرسال الملف المضغوط المؤرشف من نوع Zip بشكل مباشرة عبر البريد الإلكتروني: (جميل ، ياهو ، هوتميل، فيسبوك).

التخفيض والجودة

تخفيض حجم ملفات الصور من نوع JPEG بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% دون فقدان أي قدر من جودة الصورة.

عملية التشفير

إمكانية تشفير الملفات عند القيام بضغطها, مع قيامه بالاعتماد على دعم بعض أجهزة الكمبيوتر المستندة على تقنيات إنتل للتشفير AES بحيث تتم عملية التشفير بشكل أسرع.

كلمات المرور

إمكانية تزويد الملفات المضغوطة والمؤرشفة بكلمات مرور لحمايتها سواء مع تشفير المحتوى أو بدون تشفير.

التصفح والاستعراض

إمكانية تصفح واستعراض الملفات المضغوطة داخل ملف الأرشيف مع إمكانية إجراء عمليات النسخ واللصق وإعادة التسمية من خلال واجهة البرنامج.

مميزات إضافية

إمكانية مشاهدة مصغرات للصور الموجودة ضمن الأرشيف المضغوط دون الحاجة لفك ضغطها.

إمكانية التعامل مع واجهة البرنامج بسهولة من خلال الأجهزة التي تدعم الضغط على الشاشة من خلال أيقوناته المصممة لتتوافق مع هذا النوع من الأجهزة.

إمكانية ضغط مجموعة من الملفات الموجودة في أي مجلد دفعة واحدة مع إمكانية استخدام خاصية الفلترة لتضمين أو استبعاد أي من الملفات الموجودة ضمن هذا المجلد.

يمكنك في أي وقت إضافة المزيد من الملفات إلى الأرشيف المضغوط دون الحاجة للقيام بعمليات الاختيار من القوائم وإنما فقط كل ما عليك فعله هو سحب الملف أو الملفات التي ترغب بإضافتها لتقوم بعد سحبها بإفلاتها إلى داخل الأرشيف المضغوط.

استخراج الملفات الموجودة ضمن الملف المضغوط إلى أي مجلد تختاره أو إلى المجلد الحالي.

إضافة علامة مائية مخصصة للصور وملفات الـ pdf , وذلك بهدف حماية حقوق الملكية الفكرية وردع عمليات النسخ الغير مصرح بها, كما يمكنك ضبط مقدار الشفافية للعلامة المائية وإضافة الوقت والتاريخ في حال الرغبة.

إمكانية إنشاء ملف مؤرشف مضغوط قابل لفك الضغط ذاتياً بلاحقة EXE, وهذه الميزة هامة جداً في حال رغبت بضغط مجموعة من الملفات وإرسالها لشخص آخر لم يقم بتثبيت أي برنامج لفك ضغط الملفات من النوع Zip, وفي هذا الحالة سيكون قادراً على فك ضغط الملف بمجرد الضغط المزدوج ليقوم باستخراج الملفات التي بداخله بشكل آلي دون الحاجة لتثبيت أي برنامج ليقوم بهذه المهمة.

معلومة إضافية

يذكر أن أول إصدار من برنامج WinZip تم إطلاقه في إبريل – نيسان عام 1991 على نظام التشغيل ويندوز, في حين تم إطلاق أول إصدار على نظام Mac OS X في شهر نوفمبر – تشرين الثاني عام 2010, كما أن الشركة المطورة للبرنامج أصدرت لاحقاً في فبراير – شباط عام 2012 نسخة خاصة بنظام iOS للأجهزة المحمولة, وفي نفس العام وبعد ثلاثة أشهر تم إطلاق نسخة أخرى لنظام أندرويد على متجر جوجل بلاي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد