تحميل Windows USB/DVD Download Tool مجانا 2019

67

تتيح شركة مايكروسوفت لمستخدميها إمكانية تحميل نظام التشغيل ويندوز من على موقعها على شكل ملف من نوع ISO، يتضمن جميع معلومات القرص المضغوط ويندوز على شكل ملف، بحيث يمكن إعادة نسخه إلى قرص ليزري أو يمكن استخدامه على ذاكرة تخزين من نوع فلاش.

كذلك قد تقوم بتحميل نظام التشغيل ويندوز على شكل ملف ISO من أي موقع آخر يتيح إمكانية تحميل نظام التشغيل ويندوز على شكل ملف، وتأتي الخطوة التالية بعد تحميل الملف والتي ينبغي عليك القيام بها، هي البدء بتنصيب نظام التشغيل على حاسبك، وهناك طريقتان يمكنك إتباعهما، الأولى عن طريق محرك الأقراص الليزرية، أو بالطريقة الثانية وهي عن طريقة ذاكرة تخزين فلاش.

ولكي يستطيع الحاسب الإقلاع من خلال القرص الليزري أو من خلال ذاكر الفلاش، يجب أن يتضمن ذلك القرص على ملفات الإقلاع المطلوبة بالإضافة لملفات نظام التشغيل الذي ترغب بتنصيبه على حاسبك، وكذلك الأمر بالنسبة لذاكرة فلاش.

ولنسخ ملف ISO على القرص الليزري أو ذاكرة فلاش بالشكل الصحيح، سوف تحتاج إلى أداة بسيطة ومجانية توفرها شركة مايكروسوفت وتدعى (Windows USB/DVD Download Tool) حيث يمكنك من خلالها القيام بتحديد الملف من نوع ISO والذي يحتوي على ملفات نظام التشغيل، ومن ثم تختار الهدف الذي ترغب بنسخ ملفات نظام التشغيل إليه سواء أكان قرص ليزري أو ذاكرة فلاش.

حيث ستقوم الأداة بإنشاء ملفات الإقلاع ونسخ ملفات نظام التشغيل ليبصح بمقدورك بعد الانتهاء من استخدام القرص الليزري أو ذاكرة الفلاش لإقلاع الحاسب من خلالها والبدء بتنصيب نظام التشغيل.

هذا وتدعم أداة Windows USB/DVD Download Tool جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز انطلاقاً من الإصدار (Windows XP) وما يليه من إصدارات لاحقة، كما أنها لا تتطلب مواصفات عالية للحاسب لاستخدامها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد