UsbFix

UsbFix

21 أكتوبر، 2017
مجاني
  • 118
  • 3.6/5

تحميل تطبيق UsbFix تصليح الفلاشات التالفة 2018 مجانا رابط مباشر

برامج بديلة:

تشير الإحصائيات إلى أن أغلب حالات الإصابة بالفيروسات تكون ناتجة عن توصيل ذاكرة تخزين (فلاش) إلى الحاسب حيث يتم انتقال الإصابة من تلك الذاكرة إلى الحاسب, حيث أن كثير من الفيروسات تقوم بنسخ نفسها إلى أي ذاكرة فلاش أو كرت ذاكرة بمجرد اتصاله بالحاسب المصاب بغية نقل الفيروس إلى حاسب جديد عند توصيل تلك الذاكرة فيه أحد الحواسب الأخرى التي تم تصلها الإصابة بعد.

وعلى الرغم من قيام برامج مكافحة الفيروسات بفحص ذاكرة التخزين عند اتصالها بالحاسب إلا أن معظم برامج مكافحة الفيروسات يتعذر عليها اكتشاف الكثير من البرمجيات الخبيثة التي تنتشر على وسائط التخزين المتنقلة حيث تستغل تلك الفيروسات التشغيل التلقائي للذاكرة مما يسهل عملية الانتقال السريع إلى الحاسب الهدف.

ولذلك كان لا بد من استخدام أدوات إضافية للقيام بعملية فحص دقيقة لأي ذاكرة فلاش يتم توصيلها إلى الحاسب خاصة أولئك الأشخاص الذين يحتاجون في عملهم إلى توصيل ذاكرة فلاش لأشخاص آخرين بشكل متكرر حيث يزيد احتمال الإصابة بالفيروسات من خلالها نظراً لكثرة توصيل تلك الوسائط التخزينية والتي يتعدد مصدرها.

ولتعزيز حماية حاسب بشكل أكبر في مواجهة تلك الفيروسات سنقدم اليوم برنامج UsbFix والذي يقوم بعملية فحص شاملة لجميع وسائط التخزين الخارجية مثل الفلاش ميموري وكذلك كرت الذاكرة بالإضافة للقرص الصلب الخارجي, كما أنه يقوم بفحص الحاسب للبحث عن الفيروسات التي تستخدم تلك الوسائط وسيلة للانتشار من خلالها.

usbfix insterface

وفيما يلي سنورد ميزات برنامج UsbFix ونعرض الإيجابيات والسلبيات التي يتوافر عليها, فإلى التفاصيل.

الإيجابيات

من بين هذه المميزات على سبيل المثال:

وسائط التخزين

جميع وسائط التخزين الخارجية, حيث يمكنك استخدام برنامج UsbFix مع جميع وسائط التخزين الخارجية مثل ذاكرة فلاش, كرت الذاكرة, القرص الصلب الخارجي, وكذلك الهواتف المحمولة (اندرويد وغيرها) من خلال فحص ذاكرتها الداخلية بعد توصيل الهاتف المحمول بالحاسب.

إزالة الفيروسات

اكتشاف وإزالة الفيروسات, حيث يقوم برنامج UsbFix على فحص واكتشاف الفيروسات على وسائط التخزين ومن ثم يقوم على إزالتها, ويعتبر أداءه جيد ويكتشف عدد كبير جداً من الفيروسات التي تستخدم وسائط التخزين الخارجية وسيلة للتنقل من خلالها.

إصلاح الملفات

حيث تتسبب بعض الفيروسات التي تصيب وسائط التخزين الخارجية بتلف بعض الملفات أو تقوم على إخفائها, وفي حال استخدامك لبرنامج UsbFix سيقوم بعد الكشف عن الفيروسات وإزالتها على إصلاح الملفات المعطوبة نتيجة تلك الفيروسات.

usbfix vaccinate

تحديثات دورية

من أهم خصائص أي أداة أو برنامج لمكافحة الفيروسات هو وجود تحديثات دورية لقاعدة بياناته حيث أن مئات الفيروسات الجديد تنشأ يومياً على مستوى العالم كما أن بعضها يقوم بتغيير وسائله وأفعاله, ولذلك من الهم جداً الحصول على تحديثات حول كل ما هو جديد من أنواع تلك الفيروسات, وفي حال استخدام برنامج UsbFix ستحصل على تحديثات دورية وبشكل مستمر مما يساعدك للحصول على مستوى حماية بشكل أكبر.

UsbFix update

سجل العمليات

حيث يقوم برنامج UsbFix بإنشاء ملف نصي يحتوي على جميع العمليات التي قام بها من اكتشاف وإزالة وإصلاح ليتيح للمستخدم معرفة ما قام به البرنامج بشكل كامل بعد انتهاء عمله.

إزالة التشغيل التلقائي

إزالة ميزة التشغيل التلقائي، حيث تشير الاستطلاعات أن 25% من الإصابات بالفيروسات تأتي من خلال وسائط التخزين الخارجية من خلال استغلال ميزة التشغيل التلقائي والتي ننصح بإيقافها سواء من خلال نظام التشغيل أو من برنامج UsbFix الذي يوفر خياراً سريعاً لإيقافها.

دعم جميع إصدارات ويندوز

يمكنك استخدام برنامج UsbFix مع جميع إصدارات ويندوز انطلاقاً من ويندوز XP وصولاً إلى ويندوز 10.

UsbFix-logo

السلبيات

الحماية الشاملة, على الرغم من أن برنامج UsbFix يعتبر برنامجاً مميزاً لحماية الحاسب من الفيروسات المتنقلة عبر وسائط التخزين إلا أن يعتبر مجرد أداة مساعدة وليست وسيلة حماية شاملة للحاسب, لذا لا بد من استخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات بالإضافة لبرنامج UsbFix والذي يختص فقط في الحماية من البرمجيات الخبيثة التي تنتقل عبر وسائط التخزين الخارجية كما ذكرنا.

اقرأ المزيد