Thunderbird

Thunderbird

19 أكتوبر، 2017
مجاني
  • 104
  • 4.4/5

تحميل برنامج إدارة البريد الإلكتروني Thunderbird مجانا 2018

برامج بديلة:
  • تحميل برنامج منع تعقب المواقع Ultrasurf مجانا Ultrasurf تحميل برنامج منع تعقب المواقع Ultrasurf مجانا
    • 3.2/5
  • تحميل برنامج hamachi لإدارة VPN هماشي مجانا 2018 Hamachi تحميل برنامج hamachi لإدارة VPN هماشي مجانا 2018
    • 4/5
  • تحميل برنامج مشاركة النت Connectify مجانا 2018 Connectify تحميل برنامج مشاركة النت Connectify مجانا 2018
    • 4.2/5
  • تحميل برنامج بيتر نيت betternet مجانا 2018 betternet تحميل برنامج بيتر نيت betternet مجانا 2018
    • 3.9/5

توفر معظم المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني واجهة عبر متصفح الويب لإدارة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين, وعلى الرغم من تميز بعضها مثل موقع جيميل أو آوت لوك (هوتميل) أو ياهو, إلا أن إرسال البريد الإلكتروني بشكل احترافي يتطلب غالباً التنسيق الجيد وإضافة العديد من اللمسات التي تجعلك رسالتك مميزة وتعبّر عن الاحترافية.

أما في حال كان لديك موقعك الخاص وتقوم بإرسال البريد الإلكتروني من خلال البريد الرسمي للموقع, فغالباً ما تكون واجهة المستخدم على متصفح الإنترنت: (جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس ، اوبرا، سفاري ، انترنت اكسبلورر ، يو سي ، سبارك) التي يتيحها مزود الخدمة والمتمثلة في شركة الاستضافة عبارة عن واجهة بسيطة وتحتوي على عدد محدود من الإعدادات, ولذلك في هذه الحالة ستحتاج إلى برنامج خاص على حاسبك يقوم بإدارة بريدك الإلكتروني ويقوم بإرسال واستقبال الرسائل بشكل مميز.

ولذلك سنقدم اليوم برنامج Thunderbird والذي يتم تطويره من قبل شركة موزيلا الشهيرة, وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر متاح للجميع, بالإضافة لتمتعه بعدد كبير من الميزات الهامة والإعدادات المتنوعة التي تتيح للمستخدم إدارة البريد الإلكتروني بشكل مميز واحترافي, وفي ما يلي من فقرات هذه المقالة سنسلط الضوء على إيجابيات هذا البرنامج وكذلك سنتطرق على السلبيات في حال وجودها من خلال هذه المراجعة الشاملة للبرنامج.

الإيجابيات

ومن بين إيجابيات هذا البرنامج على سبيل المثال:

إعداد البريد الإلكتروني

فمن خلال معالج إعداد البريد الإلكتروني, يمكنك القيام بإضافة إعدادات بريدك الإلكتروني الجديد والذي ترغب باستخدامه من خلال برنامج Thunderbird بكل سهولة دون الحاجة لخبرة في هذا المجال, فكل ما ستحتاج إليه إدخال المعلومات المطلوبة والإجابة عن الأسئلة التي سيطرحها عليك معالج الإعداد.

Thunderbird interface

قائمة العناوين

يمكنك القيام بإضافة عنوان بريد إلكتروني جديد وكافة المعلومات المتعلقة به مثل الاسم وغيره, وذلك بضغطة واحدة على رمز النجمة الظاهر بجانب البريد الإلكتروني عند ورود رسالة جديدة.

Thunderbird-adress-book

التذكير بالمرفقات

وهي ميزة ذكية يقوم برنامج Thunderbird في حال ورود كلمة “مرفقات” في نص الرسالة بتذكيرك فيما إذا كنت ترغب بإضافة ملفات مرفقة للرسالة, حيث يعتبر البرنامج أن هنالك احتمال لرغبتك بإضافة ملفات مرفقة نتيجة ذكرك لهذه النقطة في نص الرسالة.

البحث والتصفية

حيث يمكنك من خلال شريط البرنامج القيام بالبحث السريع وفق أي من محددات الرسائل سواء العنوان البريدي أو الاسم أو محتوى الرسائل ليقوم وبشكل فوري بتصفية نتائج البحث الظاهرة.

Thunderbird-search

تنسيق الرسائل

من المهم جداً لتصل رسالتك إلى الطرف الآخر وتظهر بشكل احترافي أن تقوم بتنسيق نص الرسالة أو إضافة بعض الصور بين فقرات النص, أو إنشاء توقيعك الخاص والذي يحتوي شعار شركتك وموقعها الإلكتروني وغيره من معلومات التواصل, ومن خلال برنامج Thunderbird يمكنك استخدام أدوات التنسيق المتعددة للحصول على أفضل مظهر لرسالتك لتكون احترافية, كما يمكنك الاحتفاظ بقوالب جاهزة تقوم باستخدامها بشكل دائم في رسائلك مما يوفر عليك الوقت الذي تمضيه في عمليات التنسيق في كل مرة.

Thunderbird-write

الحماية والأمان

يقوم برنامج Thunderbird بتقديم أعلى مستوى من الحماية والأمان لمستخدميه, بالإضافة إلى الكشف التلقائي لجميع رسائل البريد الإلكتروني المزعجة ووضعها في مكان منفصل, كذلك يتيح التحديث التلقائي بحيث تكون دائماً في مأمن من محاولات الاختراق التي قد يشتغل فيها بعض المتطفلين ثغرات برامج البريد الإلكتروني, حيث يتم وبشكل دوري سد أية ثغرات قد تتواجد من خلال التحديث التلقائي والمجاني للبرنامج.

السلبيات

ومن بين سلبيات البرنامج:

فشل الإرسال والإستقبال

فشل إرسال أو استقبال الرسائل, يعاني الكثير من مستخدمي برنامج Thunderbird أو غيره من برامج البريد الإلكتروني من هذه المشكلة, وهي في الحقيقة ليست مشكلة في البرنامج وإنما اختلاف إعدادات كل بريد إلكتروني عن سواه, حيث يختلف ربط بريد الجيميل عن الهوتميل, أما في حال ربط بريدك الخاص بموقعك فعليك دائماً مراجعة مزودة خدمة البريد الإلكتروني لمعرفة الإعدادات الصحيحة لكل منها.

اقرأ المزيد