تحميل تيم فيور 2019 برنامج Team Viewer 11 مجانا

50

يعتبر التحكم بالأجهزة عن بعد من أفضل الطرق في تقديم الدعم الفني للعملاء في الأماكن البعيدة والتي يصعب الوصول إليها أو تحتاج الكثير من الوقت, حيث تكون عملية التحكم بالأجهزة الخاصة بالعملاء عن بعد أفضل طريقة لتقديم الدعم الفني الذي يحتاجونه في أسرع وقت ممكن.

هذا ويعتبر برنامج TeamViewer أفضل برنامج للتحكم بالأجهزة عن بعد على الإطلاق لما يوفره من سهولة في التعامل بالإضافة للميزات العديدة التي يقدمها لمستخدميه, كما يتفوق في الأداء الممتاز حتى حالات الاتصال البطيء بالإنترنت.

الإيجابيات

ومن بين أبرز هذه الإيجابيات:

أنظمة التشغيل

دعم أنظمة تشغيل متعددة, حيث لن يعيقك نظام التشغيل مهما كان نوعه على حاسب العميل البعيد, حيث يتوفر عدة نسخ من برنامج TeamViewer مخصصة لكل من أنظمة التشغيل: ويندوز, ماك, ولينكس.

الهاتف المحمول

الوصول من خلال الهاتف المحمول, حيث يمكنك من خلال هاتفك المحمول وبعد تثبيت نسخة برنامج TeamViewer المخصصة لأنظمة الموبايل, القيام بالوصول إلى حاسب العميل البعيد من خلال هاتفك مباشرة وإجراء عمليات الدعم الفني المطلوبة, مما يجعلك قادراً على تقديم خدمة متميزة على مدار الساعة أينما كنت.

الحماية والأمان

حيث يقوم برنامج TeamViewer وعند تشغيله بتزويد المستخدم برقم فريد لحاسبك يتغير عند كل عملية تشغيل للبرنامج, بحيث يمكنه إرسال هذا الرقم إلى الشخص الذي ترغب منه بالقيام بالدخول إلى حاسبك وإجراء الدعم الفني الذي تحتاجه, كذلك يمكنك أن تقوم بتثبيت ذلك الرقم ليكون متاحاً للاستخدام لعدد جلسات متعددة بدلاً من أن يتغير في كل مرة.

تسجيل الدخول

حيث تستطيع القيام بتسجيل حسابك الخاص ببرنامج TeamViewer حيث يمكنك من خلال تسجيل الدخول إلى البرنامج عبر اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك أن تقوم بإضافة أي جهاز إلى حسابك بحيث تستطيع الحصول على قائمة بأسماء الأجهزة التي قمت بإضافتها لحسابك مما يسهل عملية الدخول إلى الأجهزة البعيدة التي تحتاج الوصول إليها باستمرار مثل جهاز العمل وجهاز المنزل الخاصين بك على سبيل المثال.

إرسال الملفات

فقد تحتاج أثاء قيامك بتقديم الدعم الفني والمساعدة لشخص بعيد, أن تقوم بإرسال بعض الملفات إلى حاسبه والتي تحتاجها في عملية الصيانة على سبيل المثال, ولذلك قام برنامج TeamViewer بإتاحة إرسال الملفات من خلاله مباشرة دون الحاجة لاستخدام برامج أو آلية أخرى للقيام بهذه العملية مما يوفر عليك الوقت أثناء عملك.

المحادثة

في أغلب الحالات عندما تقوم بتقديم الدعم الفني والمساعدة يكون الشخص في الطرف الآخر ينتظر منك أن تخبره بما يجري أو الحصول على معلومات معينة بينكما, ولذلك يقدم برنامج TeamViewer نافذة مخصصة لإجراء المحادثة النصية بين الأجهزة المتصلة لتحقيق التواصل المباشر والسريع أثناء تنفيذ عملية الدعم الفني, كذلك وفي حالات أخرى يمكنك استخدام البرنامج للقيام بالمحادثة المرئية في حال الحاجة للتواصل بالصوت والصورة.

الإشعارات

في حال قمت بإضافة عدد من الأجهزة والمستخدمين إلى قائمة البرنامج والتي تقوم عادة بتقديم الدعم الفني لها بشكل دوري سيقوم البرامج وهو في وضع التصغير بإظهار رسالة منبثة تعلمك بأن الحاسب الفلاني أصبح متصلاً عبر برنامج TeamViewer كما أنه سيظهر ضمن تصنيف الأجهزة المتصلة, في حين ستظهر حالة غير متصل للأجهزة الأخرى.

السلبيات

ومن سلبيات البرنامج:

الحماية والأمان

بالرغم من أن برنامج TeamViewer يقدم آلية أمان عالية للمستخدمين من خلال تغيير كود الدخول إلى الحاسب عند كل جلسة أو حصر الدخول لمن تقوم بتخويلهم لذلك عبر تسجيل الدخول, إلا أنه لا ينصح باستخدامه على المخدمات (Servers) والتي قد تحتوي على معلومات عالية الأهمية أو المخدمات الحكومية على سبيل المثال, فغالباً ما تكون عرضة للاختراق ولاستغلال أي ثغرة بشكل كبير, حيث لا ينصح باستخدام برامج “طرف ثالث” عند التعامل مع تلك المخدمات, وهذا لا يتعلق ببرنامج TeamViewer فحسب بل بجميع البرامج المماثلة وإن كان TeamViewer هو أفضلها وأكثرها حماية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد