Sweet Home 3D

5.6

 Sweet Home 3D
مجاني
72 3.8/5

تحميل برنامج Sweet Home 3D تصاميم ثلاثية الأبعاد

قد يهمك:
  • تحميل برنامج تصميم الانشاءات المعمارية 2019 Ashampoo 3D CAD Architecture Ashampoo 3D CAD Architecture تحميل برنامج تصميم الانشاءات المعمارية 2019 Ashampoo 3D CAD Architecture
  • تحميل برنامج Poedit مجانا 2019 Poedit تحميل برنامج Poedit مجانا 2019
  • تحميل برنامج دريم ويفر 2019 Adobe Dreamweaver CC dreamweaver تحميل برنامج دريم ويفر 2019 Adobe Dreamweaver CC
  • تحميل برنامج Visual Studio Code أحدث إصدار 2019 Visual Studio Code تحميل برنامج Visual Studio Code أحدث إصدار 2019
  • تحميل Google Sketchup برنامج هندسة معمارية 2019 Google Sketchup تحميل Google Sketchup برنامج هندسة معمارية 2019
  • تحميل Inkscape برنامج التصميم 2019 برابط مباشر Inkscape تحميل Inkscape برنامج التصميم 2019 برابط مباشر
  • تحميل برنامج Brackets مجانا 2019 Brackets تحميل برنامج Brackets مجانا 2019

Sweet Home 3D هو برنامج رائع يساعدك على تصميم بيتك بيدك وكيفما تحب، فبه تستطيع تصميم قطع الأثاث الذي تريد والمرافق الصحية في الأماكن التي تودّ وضعها فيها، وجميع المفروشات المنزلية.

البرنامج يدعم خاصية الـ 3D التي بها سوف تنظر إلى بيتك بأبعاد ثلاثة وليس اثنين كما يحدث في البرامج العادية مثل أوتوكاد أو تربو أو غيرهما، فبذلك تستطيع ضبط ألوان الفرش والحوائط والأرضيات والأسقف حتى ينتهي بك الأمر إلى السكن في بيت لطيف متناسق الألوان ومنضبط النسب.

من مميزات البرنامج الرئيسية إمكانية تشغيله على نظام XP، و Windows 2003 وويندوز فيستا و ويندوز 7 و8 ، بالإضافة إلى قدرته في التعامل مع أجهزة ماك ولينكس وسولاريس.

بعد تحميل برنامج Sweet Home 3D يُمكنك استيراد الآلاف من الـ Models المختلفة التي تساعدك في عملية التصميم، فمنها قطع الأثاث والتجهيزات المتنوعة لأي بيت وأيضا الجدران والأسقف والمصابيح والادوات الصحية وغير ذلك الكثير؛ فموقع البرنامج يحمل كتالوج هائل من تلك الحاجة.

ملف Sweet Home 3D يُمكنه أن يلتحق بعديد من الإمتدادات مثل PDFو PNG وJPEG وBMP وOBJ و3DS وWLS وغيرهم.

يُمكنك إضافة النصوص في التصميم وحساب مساحة الغرفة بالمتر المربع بسرعة رهيبة؛ ليمكنك إجراء التعديلات على الحجم والمساحة والإرتفاعات إذا شعرت بخلل ما أثناء عملية التصميم.

تصميم المناظير الخارجية والداخلية هو من أهم أساسيات برنامج Sweet Home 3D بالإضافة إلى واجهة بسيطة يحتوي شريطها العلوي على File, Edit, Furniture, Plan, 3D view, Help وأيضا أدوات التصغير والتكبير والنسخ واللصق والحفظ في مجلدات الجهاز.

منطقة التصميم تحتوي على مسطرة لتسهل عليك وتوفر القليل من المجهود الذهني في القياسات، كما أنه يقسم تصميماتك إلى مجموعة من المستويات، فالدور الأرضي هو Level 0  والعلوي Level 1 وهكذا، كما يُمكنك تعديل مسمى الـ Level إلى Swimming Pool مثلا، وأيضا تحديد اتجاه الشمال في المساقط.

هناك صندوق جانبي يتميز بها البرنامج وهو عبارة عن جدول أعمال للتجهيزات المستخدمة في البيت، فهو يعبر عن اسم القطعة ولتكن “الكرسي” وأبعادها الرئيسية مثل الارتفاع والطول والعرض، ويمكنك إخفاءه وإظهاره كيفما شئت في التصميم.

اختيار الألوان والمواد، فهناك إعداد خاص بذلك تستطيع به جعل عملية التصميم أقرب إلى الحقيقة بعض الشئ؛ ففي قائمة الـ texure Mapping تستطيع تحديد الـ Mapping وقد تجعله Projection وأيضا يُمكنك ضبط المقياس في الـ X والـ Y والـ Z وتفعيل المقياس على الملمس.

في قائمة الـ Modify Furniture تستطيع تعديل مسمى المفروضات وتسميته باسم معين وتعيين ID خاص بها وتحديد Creator والتصنيف والأبعاد الخاصة بأي قطعة.

في قائمة Create advanced photo يمكنك عمل صورة ذات نقاء عالي بعد تحديد طولها وعرضها بالـ Pixels وتفعيل الـProporation وتعيين الجودة وتحديد التاريخ والوقت والمنطقة واتجاه الشمال والعديد من الخيارات الأخرى.

من مميزات البرنامج الأخرى: أنه مفتوح المصدر، يُمكنك تفعيل الـ Module الرأسي والأفقي أثناء الرسم فهذا قد ييسر شيئا.