Scratch

Scratch

21 أكتوبر، 2017
مجاني
  • 523
  • 4.1/5

Scratch تحميل برنامج سكراتش 2018

برامج بديلة:

مقدمة

إذا كنت من راغبي صناعة الألعاب المميزة والممتعة فعليك خوض التجربة في هذا المجال باستخدام برنامج Scratch لٍما يتميز به من سهولة في التعامل معه ومرونة التصميم خلاله والتي تتمثل في أداوته العديدة.

صدر البرنامج لأول مرة على شبكة الإنترنت من قٍبَل مجموعة مبرمجين في جامعة MIT عام 2007 ، ومن هذا التاريخ وصل عدد مستخدمي اللعبة لأكثر من 6 مليون مستخدم في حين أن عدد المشاريع بلغ الـ 8 مليون مشروع على موقع البرنامج.

أبرز مميزات البرنامج

مجانية البرنامج:

سيُقدَّم إليك البرنامج مجانا في حال رغبت في تحميله، ولن يُكلّف عليك أي تكاليف سنوية.

تشغيله على أدنى المواصفات:

رغم أن البرنامج متميزٌ جدا ويُتيح إليك الكثير من الإعدادت ليُلبّي رغباتك، إلا أنه يستطيع العمل على الكمبيوتر الخاص بك أيّا كانت مواصفاته.

تشغيله على جميع إصدارات ويندوز:

يتأقلم البرنامج على أيّ إصدار طرحته شركة مايكروسوفت مثل Windows 7 , Windows XP , Windows Vista , Windows 8 , Windows 10 .

 

سهولة التثبيت:

لن يكلفك البرنامج أكثر من دقيقة واحدة لكي تقوم بتثبيته.

اللغات العديدة:

تستطيع التعامل مع البرنامج بأكثر من 30 لغة حول العالم بما فيها اللغة العربية بفضل مجموعة من المطوّرين بإحدى جامعات دولة الإمارات العربية.

التعامل مع فئات عمرية مختلفة:

لا تقلق – عزيزي القارئ – أمام واجهة البرنامج إذا كان عمرك مابين 8 – 18 عام لأن هذا البرنامج المتميز صُمّم خصّيصا من أجلك ومن أجل تطوير مهاراتك وتنمية قدراتك.

لن تحتاج لمعلم:

ومن أهم مميزات البرنامج أيضا أنك سوف تستطيع تعلّمه ذاتيا أيّا كن عمرك.

واجهة بسيطة:

الواجهة بسيطة وأنيقة وتوحي بالتفاؤل في بداية تعاملك معه.

انخفاض حجمه:

رغم أن البرنامج متخصص في إنشاء القصص التفاعلية باستخدام الصور والفيديوهات والصوتيات إلا أن حجمه لا يتعدى الـ  50 ميجا.

مشاركة المشروع على موقع MIT :

يُوفّر لك البرنامج خاصية مشاركة اللعبة التي قمت بتصميمها على الشبكة العنكبوتية في موقع اللعبة لتقييمها من قٍبَل الأصدقاء وترتيب جودتها، ولأن الشئ بالشئ يُذكر؛ فإن هذا الموقع الرهيب يُقدم في صفحته الرئيسية المشاريع والمعارض المميزة ومحل إعجاب المجتمع، وهناك تبويبا مخصصا لمناقشة اللعبة في مميزاتها وحلول المشاكل التي تواجهها وطلب المساعدة من أعضاء الموقع وهكذا، كما يُمكنك تنزيل الرسومات والقوالب المختلفة من الموقع واقتباس الأفكار المميزة بالنسبة إليك، كما يُمكنك التسجيل في الموقع .

تصميم اللعبة Online :

إذا أردت صناعة لعبتك المفضلة وتفريغ أفكارك في التصميم لن تضطر لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنك سوف تتمكن من ذلك باستخدام موقع البرنامج في أحد تبويباته.

خلوّه من الإعلانات:

البرنامج لا يُظهر الإعلانات على نوافذه مطلقا.

توفّر المادة العلمية لتعليم البرنامج للأطفال:

يتوفر على الشبكة العنكبوتية في مواقع مشاهدة الفيديوهات مثل Youtube العديد من الفيديوهات التعليمية التي تُسهِّل على الطفل تعامله مع البرنامج.

 

اقرأ المزيد