تحميل متصفح اوبرا opera مجانا رابط مباشر 2019

36

تحميل متصفح اوبرا عربي 2019 يعتبر برنامج أوبرا لتصفح الإنترنت واحد من مجموعة كبيرة من منتجات شركة أوبرا والتي تمتلك قاعدة كبيرة من مستخدمي منتجاتها البرمجية المتنوعة والتي تصل إلى 350 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم حيث تعمل منتجاتها على مختلف أنواع الأجهزة مثل أجهزة الحاسب الشخصي والهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد ونظام iOS وغيرها.

ويصنّف برنامج أوبرا لتصفح الإنترنت كواحد من البرامج التي تقدم السرعة في تصفح مواقع الإنترنت كما يعتبر اقتصادياً لمن لا يملك اتصال واي فاي بالإنترنت ويضطر لاستخدام شبكات الهاتف النقال الباهظة التكاليف بالتصفح, حيث قامت الشركة بإصدار نسخة مخصصة من هذا البرنامج لهؤلاء الأشخاص تدعى أوبرا ميني والتي تعتبر الأفضل على الإطلاق في توفير استهلاك شبكات الهاتف المحمول وهي مبنية على لغة البرمجة جافا وهناك إصدارات متعددة منها تعمل على جميع أنواع الأجهزة المحمولة بما فيها العاملة بنظام سيمبيان.

الإيجابيات:

ومن بين مميزات برنامج اوبرا على سبيل المثال:

أوبرا توربو

ولتحقيق المزيد من السرعة فقد قامت الشركة المطورة لبرنامج أوبرا على تطوير خاصية إضافية تدعى أوبرا توربو ووظيفتها العمل على تسريع التصفح بشكل كبير وبنسبة تصل إلى 80% تبعاً لمحتوى الصفحة التي يقوم البرنامج بتحميلها وهي مخصصة فقط للتصفح للصفحات العادية دون التصفح الآمن (https), كما أن هذه الميزة متوفرة في كل من نسختي أوبرا لسطح المكتب وكذلك نسخة أوبرا ميني للهواتف النقالة.

 

النوافذ المنبثقة

حجب النوافذ المنبثقة, حيث يتضمن برنامج أوبرا على تقنية مدمجة تقوم على حجب النوافذ المنبثقة والتي قد تزعجك عند بعض المواقع وتشتت التركيز مما يتيح لك تصفح أجمل لتلك المواقع ويساعد على سرعة تحميل الصفحة التي تقوم بالدخول إليها, في حين يمكنك إتاحة تلك النوافذ المنبثقة لبعض المواقع التي قد تكون بحاجة لظهورها لسبب ما.

إدارة المواقع

بالنسبة لنسخة برنامج أوبرا لسطح المكتب فتتيح إدارة مواقعك المفضلة بطريقة أنيقة وجذابة ضمن مجلدات متعددة وفق التصنيفات التي تحددها بنفسك تبعاً لاهتماماتك بالإضافة لإمكانية البحث عن موقع محدد ضمن المفضلة تبعاً لاسم الموقع أو وفق الوصف الذي قمت بوضعه سابقاً للموقع عند إضافتك له إلى القائمة.

 

ملفات الوسائط

وفي حال كنت من الأشخاص المولعين بمشاهدة مقاطع الفيديو أو قراءة الكتب الإلكترونية من خلال متصفح الإنترنت, فإن برنامج أوبرا سيقدم السرعة في تصفح ما تريد بسهولة وسلاسة من خلال وجود إضافات مدمجة تلقائياً لعرض مقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية ولن تكون مضطراً لتثبيت إضافات فلاش أو pdf على متصفحك, وفي حال كنت تعاني من بطئ اتصالك بالانترنت فيمكنك القيام بتفعيل خيار أوبرا توربو من إعدادات البرنامج والذي سيسرع من تصفحك للانترنت من خلال تقنيات تعمل على ضغط محتويات الصفحات والتقليل من دقة الصور بشكل تلقائي مما يسرّع من تحميل الصفحات بشكل كبير.

 

الملحقات والتخصيص

بالنسبة للملحقات والتخصيص, فإن برنامج أوبرا يحتوي على العديد من الملحقات و الإضافات التي يمكنك أن تقوم بتثبيتها وتفعيلها على متصفحك وفق احتياجاتك وهناك الكثير من الإضافات المميزة لمطوري مواقع الإنترنت والتي تقدم لهم العديد من الميزات, وفي حال لم يعجبك شكل المتصفح أو ألوانه الافتراضية, تستطيع اختيار الشكل المحبب والمناسب من ضمن العديد من السمات المميزة.

 

التصفح الآمن

يتيح لك برنامج أوبرا أيضاً التصفح الآمن للمواقع من خلال تحذيرك قبل الدخول لأي موقع قد يحتوي على محتوى غير آمن ويقوم بتحديد ذلك من خلال قاعدة بيانات ضخمة ومتجددة بشكل يومي للمواقع التي قد تعرّض الشخص الذي يقوم بتصفحها لمخاطر الاختراق أو تحتوي على محتوى غير آمن, فيقوم البرنامج بعرض رسالة تحذرك منها ويترك الخيار لك في المتابعة للموقع أو التوقف عن تصفحه, مما يجعلك في الحماية الكاملة.

 

اختصارات

أما من آليات الاستخدام السريع والاختصارات التي يقدمها برنامج أوبرا, فيمكنك من خلال الضغط على المفاتيح (Ctrl + Shift + T) من إعادة فتح الصفحات المغلقة بدءً من آخر صفحة تم إغلاقها, في حين يمكنك فتح نافذة جديدة فارغة من خلال الضغط على (Ctrl + T), بالإضافة إلى العديد من اختصارات القوائم والتي ستجدها بجانب كل تعليمية موجودة في قوائم البرنامج.

 

الإتصال السريع

ومن ميزات الوصول السريع, فيتيح لك برنامج أوبرا ما يسمى الاتصال السريع وهو عبارة عن مجموعة من الصور المصغرة للمواقع التي تزورها بشكل متكرر تظهر عند تشغيل البرنامج في صفحته الرئيسية ليكون بإمكانك من الوصول إلى المواقع التي تزوراها دائماً من خلال الضغط على صورة الموقع المطلوب وقد تم انتشار هذه الفكرة في وقت لاحق في جميع المتصفحات الأخرى نظراً لفكرتها البسيطة والمفيدة في ذات الوقت والتي قدمها لأول مرة برنامج أوبرا.

 

الإقتراحات

ومن الميزات الغير موجودة في المتصفحات الأخرى هو تقديم اقتراحات لتصفح مواقع جديدة يمكنك تخصيصها من خلال تحديد اهتماماتك ليقترح عليك مواقع ضمن المجالات التي قمت بتحديدها.

أنظمة التشغيل

ومن الجدير بالذكر أن برنامج أوبرا لسطح المكتب توجد إصدارات منه لكل من أنظمة التشغيل (ويندوز, ماك, لينوكس) , أما إصدارات الهاتف المحمول فتعمل على أنظمة (أندرويد, iOS, ويندوز, سيمبيان) وذلك لنسختي (متصفح أوبرا العادي, و أوبرا ميني).

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد