تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard مجانا 2019

18

وهو برنامج من عدة نسخ شاملة لعدد كبير من الوظائف والمزايا وإحداها مجانية، من تطوير شركة MiniTool، آخر إصدار منه هو 9.0. ويبلغ حجمه 30.9 ميغابايت.  يقتصر ميني تول MiniTool Partition Wizard على الأجهزة التي تعمل تحت نظام ويندوز Windows  بجميع إصدارته ابتداءً بويندوز 2000 وتتوافق النسخ الأحدث من ميني تول MiniTool Partition Wizard مع ويندوز 10 أيضاً. وقد زادت عمليات التحميل التي تمت منذ إطلاق الإصدار الأخير على 16 مليون مرة بكثير.

وقد صدر البرنامج في عدة نسخ لتلائم احتياجات المستخدمين على تعددها فهنالك المنزلية وهي المجانية، والاحترافية، والتقنية ونسخة الشركات من برنامج MiniTool Parition Wizard؛ وهي تناسب احتياجات كل فئة من المستخدمين.

المزايا

ومن بين هذه المزيا والإيجابياتالتي يتمتع بها البرنامج الذي يساعدك في تحسين الجهاز :

واجهة المستخدم

يتميز بواجهة مستخدم جميلة وأنيقة وسهلة الاستخدام تزينها أيقونات رشيقة وأزرار ذكية مما يضفي على تصميم البرنامج ككل طابعاً رياضياً عصرياً رائعاً يسر الناظرين.

 

المراقبة

يقوم بمراقبة حالة القرص الصلب وأجزاءه، وإدارته ومعالجته، وصيانته، وتجزئته وستلاحظ أنه قام بعملية تسريع الجهاز وتحسين أدائه.

عرض المعلومات

يتضمن قائمة مركزية تعرض جميع أجهزة التخزين الملحقة بالبرنامج، وتبين معلومات نظام التشغيل من حيث المساحات المتاحة بأدوات و وسائط التخزين وتلك المستخدمة، ونظام الملفات المعتمد، والنوع والحالة.

وظائف جديدة

جهزت النسخة الأخيرة من البرنامج بعدد من الوظائف مثل عمليات القرص الديناميكي، ودمج أجزاء القرص الصلب، والتحويل وعملية التنظيف وكلها متاحة بإصدارات متقدمة أكثر.

تهيئة الأقراص

يمكن البرنامج مستخدمه من إعادة تهيئة الأقراص، ونقل محتوياتها وتغيير الاسم وأداء فحص السطح وغيرها من العمليات الأخرى.

عملية النقل

إمكانية نقل نظام التشغيل من الجزء المثبت به إلى غيره أو إلى قرص آخر تماماً.

تسريع العمل

يمكن تسريع العمل بوضع عدد من الوحدات Wizards قيد العمل بهدف نسخ الأجزاء والأقراص أو حتى استعادة محتويات أحد أجزاء القرص الصلب بكامله.

التغييرات

لا يتم عمل أي تغييرات مطلوبة مالم يتم الضغط على زر “التطبيق” Apply وبذلك تمنع أي حوادث غير مقصودة من تدمير البيانات المخزَّنة.

حجم الأجزاء

يمكن من خلاله إعادة تحديد حجم أجزاء القرص.

تحويل التنسيقات

يمكن باستخدامه تحويل تنسيق ملفات النظام بين FATFAT32NTFS دون الحاجة إلى إعادة تهيئة القرص.

حذف الأجزاء

إمكانية حذف أجزاء القرص الصلب، واستعادة الأجزاء المحذوفة أو المفقودة.

التوافق

متوافق مع وسائط التخزين المحمولة.

نسخ أخرى

بالإضافة إلى النسخة المجانية منه، فإن النسخ المتخصصة الأخرى تتميز بالسعر المعقولة مقارنة بالبرمجيات المنافسة مثل EaseUS.

أوجه القصور

أما السبيات فيمكن أن نلاحظ على سبيل المثال:

أنظمة التشغيل

لا يدعم أنظمة التشغيل الأخرى غير الويندوز.

واجة المستخدم

ربما كانت واجهة المستخدم متعبة للنظر.

المصطلحات

بعض المفردات قد تستعصى على فهم المستخدم العادي ولا يقدم البرنامج شروحات للمصطلحات المستخدمة في واجهة المستخدم والتطبيق ككل، ومع أن قسم المساعدة يحتوي على عدد لا بأس به من تعريفات المصطلحات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد