تحميل برنامج وورد Microsoft Word 2019

249

يعتبر برنامج مايكروسوفت وورد والذي يرمز له اختصاراً (MS Word) أحد برامج حزمة أوفيس التي تقدمها شركة مايكروسوفت والتي تحتوي مجموعة من البرامج الخاصة بالأعمال المكتبية والتي يحتاجها الأفراد بشكل عام أو الموظفين في الشركات المختلفة, ولعل برنامج مايكروسوفت وورد يعتبر من أشهر البرامج على الإطلاق حيث أنه لا يوجد شخص يبدأ بالتعلم على استخدام الحاسب إلا وقام وفي خطواته الأولى نحو عالم الكمبيوتر باستخدام هذا البرنامج والذي يعتبر أقوى البرامج في معالجة النصوص.

ومنذ انطلاق برنامج مايكروسوفت وورد أحدث ثورة كبيرة في عالم الكتابة والتأليف والإحصائيات, حيث سهل كثيراً على المؤلفين القيام بالتعديل على كتاباتهم والاحتفاظ بأرشيف كامل لها بكل سهولة, بالإضافة إلى تنسيق تلك المؤلفات دون الحاجة إلى الاستعانة بأشخاص آخرين وذلك من خلال الأدوات العديدة التي يتيحها برنامج مايكروسوفت وورد والسهولة في التعامل معها, كما أصبح بالإمكان ومن خلال معالجتها للنصوص والكلمات الحصول على معلومات دقيقة يحتاجها الكثير من الباحثين والمفكرين من خلال البحث عن كلمات محددة في نصوص مهما بلغ حجمها, فمثلاً يمكن البحث عن النصوص القرآنية بشكل سريع لمعرفة مكان ورودها في السور القرآنية الكريمة أو معرفة تكرار كلمة معينة في القرآن الكريم.

وعلى الرغم من ظهور العديد من برامج تحرير ومعالجة النصوص إلا أن برنامج مايكروسوفت وورد يبقى الأفضل على الإطلاق نتيجة العدد الكبير من الأدوات والخصائص التي يتيحها للمستخدم والتي لا تتوافر جميعها في باقي البرامج وسنذكر لك مجموعة من الميزات التي تدفعك لاستخدام برنامج مايكروسوفت وورد دون سواه والتي لا توجد مجتمعة مع أي برنامج آخر.

التنسيق

حيث يتيح برنامج مايكروسوفت وورد العديد من الأدوات الخاصة بتنسيق النص والتي قد تتوافر في برامج أخرى, ولكنه يمتاز بخاصية مهمة وهي نسخ التنسيق والتي تتيح لك نسخ تنسيق فقرة محددة لتقوم بتطبيق ذات التنسيق على فقرة أخرى مما يوفر عليك الكثير من الجهد في معرفة العمليات التي قمت بها سابقاً لتنسيق الفقرة الأولى ومن ثم إعادة تنفيذها على الفقرة الجديدة.

لوحة الحافظة

كما نعرف أنه بإمكاننا أن نقوم بنسخ أي نص ولصقه في مكان آخر وذلك بأي برنامج للتعامل مع النصوص ولكن الميزة في برنامج مايكروسوفت وورد إمكانية نسخ أكثر من نص في وقت واحد ومن ثم القيام بلصق أي واحد من تلك النصوص وإن لم يكن آخر نص تم نسخه, وذلك من خلال الدخول إلى الحافظة واختير النص الذي نرغب بلصقه.

التدقيق اللغوي

غالباً عند القيام بإدخال النصوص إلى برنامج مايكروسوفت وورد قد نقوم بكتابة بعض الكلمات بشكل غير صحيح وذلك نتيجة السرعة أو السهو, فلذلك قامت شركة مايكروسوفت بإضافة ميزة التدقيق اللغوي والتي تقوم بإظهار خط أحمر أسفل الكلمات الخاطئة لتنبيهك عن وجود خطأ لغوي مع إمكانية اختيار الكلمة الصحيحة من خلال الضغط على الكلمة الخاطئة بالزر اليميني, كذلك تقدم هذه الميزة إمكانية استبدال الكلمات الصحيحة بكلمات مرادفة لها عند الرغبة.

الترجمة

في حال قيام بقراءة نص ما عبر برنامج مايكروسوفت وورد بلغة أجنبية فقد تحتاج للحصول على ترجمة بعض الكلمات التي لا تعرفها ولكي لا تكون مضطراً لاستخدام برنامج إضافي للقيام بعملية الترجمة فيمكنك استخدام ميزة الترجمة الموجودة ضمناً في برنامج مايكروسوفت وورد للحصول على ترجمة الكلمات التي تحتاجها وذلك بالاعتماد على قاموس ضخم هو نتاج سنوات من العمل من قبل شركة مايكروسوفت والذي يقدم ترجمة جيدة جداً للنصوص وباللغات العالمية المختلفة ومنها بكل تأكيد اللغة العربية والإنكليزية وبجميع الاتجاهات.

المخططات البيانية

في حال كنت تقوم بإنشاء تقرير لتقدمه لمدير في العمل حول موضوع معين, فبلا شك إدراج مجموعة من المخططات البيانية والتي تقدم معلومات مفيد حول الموضوع الذي تتحدث عنه هو أمر غاية في الأهمية ليكون تقريرك شاملاً وجذاباً ويضيع المظهر الاحترافي بعملك, ولذلك ومن خلال برنامج مايكروسوفت وورد تستطيع القيام بإدراج المخططات البيانية بأشكالها المختلفة والتي تتناسب مع المعلومات التي ترغب بإدراجها ضمنها, كذلك في حال وجود معلومات ومخططات تم إنشائها مسبقاً عبر برنامج مايكروسوفت إكسل فيمكنك القيام بنسخها وإدراجها ضمن تقريرك الذي تقوم بإعداده من خلال برنامج مايكروسوفت وورد.

إدراج الصور والروابط

يمكنك القيام بإدراج الصور التوضيحية داخل النصوص والقيام بالتعديل عليها لتكون متناسقة مع سياق النص من خلال مجموعة من الأدوات والإطارات الجاهزة, كذلك يمكنك القيام بإدراج روابط للمواقع الإلكتروني لتتيح للقارئ التوجه لموقع إلكتروني معين ترغب بالإشارة إليه.

العلامة المائية

في حال كنت تقوم بتجهيز محاضرات جامعية أو مشروع تخرج وتخشى بعد القيام بطباعته ورقياً أن يقوم بعض الأشخاص بعمل نسخ منه ونسبها لهم, فيمكنك القيام بإضافة العلامة المائية إلى ملفك وذلك بإدراج نص يشير لك على شكل خلفية باهتة تضمن من خلالها أن يعلم من يطلع على تلك الصفحات المطبوعة في وقت لاحق بمعرفة المصدر الحقيقي لتلك الصفحات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد