تحميل برنامج تحرير الصور الجديد Krita مجانا 2019

80

تنزيل برنامج 2019 Krita فهو من أفضل برامج تحرير ومعالجة الصور المجانية والمفتوحة المصدر, حيث يعتبر بديلاً قوياً لبرنامج فوتوشوب الشهير, حيث يوفر العديد من الميزات ارائعة والتي يمكن من خلالها القيام بتحرير ومعالجة الصور بكامل الاحترافية, حيث أن موجه للمستخدمين على جميع المستويات من المعرفة في التصميم ومعالجة الصور وتحريرها.

هذا ولا يعتبر برنامج Krita حديث العهد بل تم تطويره منذ زمن طويل حيث كان موجهاً في البداية لأنظمة التشغيل لينكس وقد مر في فترات طويلة من الركود إلى أن تم إعادة تنشيط المجتمع الخاص بالبرنامج وتم تطويره بشكل أكبر، كما أنه أصبح متوفراً لأنظمة التشغيل ويندوز ليبلغ بعدها برنامج Krita أوج تألقه في عام 2009 حيث لقلي الدعم الكبير من قبل عدد كبير من المهتمين في هذا المجال.

وفي حديثنا اليوم عن برنامج Krita سنتناول الميزات والخصائص التي يوفرها لمستخدميه والتي سيتبين من خلال الإطلاع عليها أنه بالفعل بديل مناسب ومجاني لأي برنامج آخر في مجال معالجة وتحرير الصور وكذلك تصميم الجرافيك.

الإيجابيات

وهذه بعض مميزات برنامج كريتا:

مجاني

تم تطوير برنامج Krita بشكل مفتوح المصدر مما يجعل منه مجانياً بشكل كامل ويضمن استمرار كونه مجاني في المستقبل وذلك من خلال إتاحة الفرصة لجميع المهتمين في تطوير برامج من هذا القبيل لتقديم المزيد من الإضافات والمزايا لهذا البرنامج, وبالمحصلة أنت كمستخدم ستكون المستفيد الأول من خلال حصولك على برنامج متميز مجاناً مما يوفر عليك شراء أي نسخة من برامج معالجة وتحرير الصور الباهظة الثمن.

واجهة المستخدم

من أكر الأمور أهمية عند استخدامك برنامج لمعالجة الصور وتحريرها أن تكون واجهة المستخدم مريحة وسهلة في التعامل من خلال القدرة للوصول إلى جميع الأدوات اللازمة للعمل بسرعة كبيرة, ويكون ذلك من خلال توافر أشرطة الأدوات المختلفة والتنظيم لمساحة العمل, وهذا ما يوفره برنامج Krita بالضبط لمستخدميه.

فرشاة متعددة

فرشاة متعددة الخيارات, تعتبر أداة الفرشاة من الأدوات الرئيسية في أي برنامج لتحرير ومعالجة الصور ومن خلال برنامج Krita يتم توفير أداة الفرشاة بشكل متميز من خلال توفير العديد من الخيارات اللاحقة لها بحيث يمكن التعديل على شكل الفرشاة أو اختيار واحدة من العديد من النماذج المتوفرة, كذلك يمكنك أن تقوم بإجراء الإعدادات الخاصة بالفرشاة ومن ثم القيام بحفظها لتستطيع استخدامها في وقت لاحق مع صور أخرى.

تحديد الماسك

أدوات التحديد والماسك, يتضمن برنامج Krita العديد من أدوات التحديد التي تساعدك على تحديد الجزء المطلوب بكل دقة ويمكنك تنفيذ خيارات الماسك المتعددة التي يوفرها البرنامج.

أدوات التماثل

من الأمور الجميلة التي يمكنك فعلها من خلال برنامج Krita أن تقوم برسم الأشكال التماثلية مثل الرسومات والزخرفات التاريخية والإسلامية القديمة والتي تجدها على الجدران والأبواب في المساجد أو القصور.

الفلاتر والتأثيرات

يتضمن برنامج Krita العديد من الفلاتر والتأثيرات والتي لا غنى عنها في أي برنامج لتحرير ومعالجة الصور, ومن خلال المجموعة الكبيرة من تلك الفلاتر والتأثيرات يمكنك القيام بالعديد من العمليات على الصور لتحصل على ما تريد تنفيذ بكل دقة.

الطبقات وإدارة الألوان

يمكنك إنشاء طبقات متعددة للصور التي تقوم بمعالجتها لتحصل على تأثيرات منفصلة لكل طبقة بشكل مستقل عن الأخرى, كذلك يوفر برنامج Krita أنظمة ألوان متعددة يمكنك أن تستخدم ما يناسبك منها في عملك أو ما يناسبك لطباعة الصور بالألوان الحقيقية.

السلبيات

أما فيما يتعلق بالسلبيات فيمكننا أن نلاحظ:

الإضافات

فمن خلال بحثنا عن إضافات وفلاتر يمكن إضافتها للبرنامج لم نجد أياً منها, وقد يكون السبب عدم الحاجة لوجود مثل تلك الإضافات حيث يمكنك لمن يرغب ببرمجة إضافة أو تأثير جديد أن يقوم ببرمجتها من خلال البرنامج نفسه حيث يمكنك للمبرمجين المختصين أن يقوموا بالتعديل والإضافة والتطوير على برنامج Krita بشكل كامل حيث أن مفتوح المصدر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد