تحميل برنامج الخط العربي مجانا Kelk كلك 2019

7٬752

كلك kelk برنامج الخط العربي هو برنامج فريد من نوعه يقدّم خصائص وميزات متقدمة لكتابة الخطوط العربية بما يشابه خط اليد.

برنامج الخط العربي 2019

تعد اللغة العربية من أكثر لغات العالم تنوعاً بالخطوط التي يمكن الكتابة من خلالها وتشمل الكثير من الزخرفات المتنوعة والتي اكتسبت وتشربت الفنون التشكيلية نتيجة الانتشار الكبير للغة العربية في زمن الفتوحات الإسلامية, حين وصلت إلى بقاع واسعة من العالم وفي كل مكان حلت فيه تشرّب الخط العربي واكتسب طريقة جديدة في رسم الحروف تتماشى مع الطابع الثقافي العام كبلاد فارس والأندلس وغيرها.

تحميل برنامج كلك مجانا برابط مباشر

بالإضافة لأنواع الخطوط العربية الأخرى المعروفة ما قبل الإسلام والتي كانت تنتشر في الجزيرة العربية بشكل خاص نتيجة انتشار الشعراء لتعطي القصائد الشعرية شكلاً جميلاً عندما كانت تعلّق في أسواق عكاظ, حيث تعدى الموضوع من أنواع الخطوط إلى درجة رسم الكلمات من خلال تلك الخطوط بأشكال مميزة.

ومع دخول التكنولوجيا إلى عالمنا المعاصر ظهرت أنواع جديدة للخطوط أو تم التعديل على أنواع لتأخذ أشكال وتسميات جديدة تتوافق مع هذا التطور في التكنولوجيا وذلك مع انتشار البرامج المساعدة في إنشاء تلك الخطوط أو التعديل عليها.

أما بالنسبة للرسم من خلال الكلمات العربية باستخدام الخطوط المتنوعة فيبرز اسم برنامج كلك والذي يقدم نموذجاً مناسباً عما نتحدث عنه، حيث يقدم إمكانية إنشاء الرسومات من خلال الخطوط العربية لتكون على شكل رسومات جميلة مشابهة لما كان يقوم به الخطاطون في السابق وكأنك تكتب بيد خطاط.

برنامج كلك لويندوز

تم برمجة برنامح kelk لمنصات تشغيل ويندوز المختلفة، بما في ذلك ويندوز 7 ، ويندوز 10. قد تواجهك بعض المشاكل أثناء التشغيل وحلولها سهلة، إلا أن البرنامج يتوافق تماما مع نظام تشغيل Windows.

مميزات برنامج الكتابة بالخط العربي Kelk

يعد برنامج كلك هو أفضل برنامج للكتابة بالخط العربي، ومن بين النقاط العديدة التي تميز برنامج كلك نسرد لك عزيزي القارئ بعضاً منها:

التصدير المتعدد

من خلال برنامج kelk يمكنك حفظ الرسومات باستخدام الخطوط العربية المتنوعة والتي تقوم برسمها من خلاله إلى مختلف أنواع الامتدادات لتكون قادراً على التعامل معها من خلال برامج أخرى, حيث يتيح الحفظ بجميع صيغ الصور أو فيكتور أو بدف بحيث تستطيع التعديل على تلك الملفات من خلال برامج مثل الوورد أو الفوتوشوب وغيرها.

واجهة متعددة اللغات

يتوفر حالياً ثلاث لغات لواجهة المستخدم وهي العربية والفارسية والإنكليزية, ليتيح بذلك لأكبر قدر من المهتمين بالخط العربي الفرصة لإنشاء رسوماتهم باستخدام الخطوط العربية.

أداوت النص

يحتوي برنامج كلك على شريط خاص للنصوص يتيح للمستخدم بمجرد كتابته للنص القيام بعمليات تغيير شكل النص كالارتفاع والعرض والانحدار وإضافة الكشيدة.

تحريك الأجسام

حيث يمكنك أن تقوم من خلال برنامج كلك تحريك الأجسام الموجودة ضمن الرسم التي تقوم بإنشائه وتشمل الخطوط والصور التي تم إدراجها, ويتم ذلك من خلال السحب والإفلات من خلال الفأرة.

الخطوط الإرشادية

وهي عبارة عن خطوط تظهر فقط أثناء التصميم ولا تظهر في خرج الصورة بعد حفظها, ويمكن إضافة هذه الخطوط بأشكال مختلفة مستقيمة ومنحنية لتكون وسيلة للمصمم ترشده في عمليات ترتيب العناصر وتناظرها.

تغيير شكل الحرف

Kelk يمكنك كتابة الكلمات بشكل، فإن للحرف الواحد في النوع الواحد من الخط العربي أكثر من طريقة للكتابة والرسم, ويتيح لك برنامج كليك إمكانية تغيير طريقة كتابة إحدى الحروف بشكل مستقل عن باقي الكلمة لتتمكن من الكتابة بالخط العربي المزخرف بسهولة، وهذه الميزة لا تتوفر في البرامج الأخرى التي نستخدمها عادة في كتابة النصوص العربية. الأمر الذي يجعل الخطوط العربية العريقة متوفرة بين يديك بسهولة، مثل الكتابة بالخط الديواني وخط الثلث.

كتابة خط الطغراء

تستطيع باستخدام برنامج كلك كتابة كلمات قريبة من خط الطغراء، وهو خط ينتج عن مزج الخط الديواني مع خط الإجازة أو خط التوقيع. للتحكم الكامل في الخط الناتج تستطيع تصديره إلى برنامج Adobe Illustrator H أو برنامج فوتوشوب وتعديله بما يشابه خط الطغراء.

أداة الكشيدة

الكشيدة لمن لا يعرف ما المقصود بها, فهي تمديد الحرف وإطالته, حيث يمكن إضافة الكشيدة في حال كنت تستخدم الحاسب أثناء الكتابة من خلال الضغط على Shift + حرف (ت) لتحصل على شكل مشابه لهذه الكلمة “مثـــــــــــــــــــــــــال”, وبالعودة لبرنامج كلك فيقدم لك أداة مخصصة لإضافة الكشيدة أثناء الكتابة بأشكال مميزة تعطي رونقاً وشكلاً جميلاً للحرف.

كتابة الأسماء

باستخدام برنامج خطاط الاسماء Kelk يمكنك كتابة اسمك بالخط العربي بالتشكيل وبشكل مختلف ومتغير مرات عديدة، باستخدام خطوط ورموز متعددة.

أدوات أخرى

ونضيف على ما سبق من ميزات لبرنامج كلك, أدوات أخرى مثل دمج الأحرف والتجزئة وأدوات تدوير الكلمات والتكبير والتصغير وغيرها الكثير والتي نتركها لتقوموا باكتشافها بأنفسكم.

برنامج كلك اونلاين (ءمشق)

يمكنك استخدام برنامج eMashq ءمشق العربي المميز، وهو تطبيق خط عربي رائع عبارة عن موقع للكتابة بالخط العربي الفني يمكنك من الكتابة بالخط العربي اونلاين ودون تنزيل بنرامج الكلك

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد