Hamachi

2.2.0.550

 Hamachi
مجاني
107 40.6/5

تحميل برنامج hamachi لإدارة VPN هماشي مجانا 2019

قد يهمك:
  • تحميل برنامج سايفون برو للكمبيوتر Psiphon 2019 برابط مباشر Psiphon Pro تحميل برنامج سايفون برو للكمبيوتر Psiphon 2019 برابط مباشر
  • تحميل برنامج سايفون للكمبيوتر 2018 Psiphon رابط مباشر Psiphon تحميل برنامج سايفون للكمبيوتر 2018 Psiphon رابط مباشر
  • تحميل برنامج هوت سبوت شيلد 2019 مجانا Hotspot Shield hotspotshield تحميل برنامج هوت سبوت شيلد 2019 مجانا Hotspot Shield
  • تحميل برنامج منع تعقب المواقع Ultrasurf مجانا Ultrasurf تحميل برنامج منع تعقب المواقع Ultrasurf مجانا

يعتبر برنامج 2019  Hamachi أداة لإنشاء وإدارة الشبكات الافتراضية الخاصة والتي يطلق عليها اختصاراً (VPN) وهي الحروف الأولى من العبارة ( Virtual Private Network ) والتي تتيح إنشاء الاتصال الآمن ما بين مجموعة من الأجهزة المتعددة, والتي يمكن استخدامها أيضاً من خلال الألعاب التي يقوم فيها اللاعبون بالتواصل مع مجموعة محددة من الأصدقاء.

هذا ويعتبر برنامج Hamachi من أفضل البرامج التي تتيح لك القدرة على إنشاء تلك الأنواع من الشبكات الخاصة (VPN) بحيث يتم ربط مجموعة من الأجهزة كما لو كانت في شبكة محلية صغيرة مغلقة مما يقدم إمكانية تبادل الملفات واستخدام الألعاب التي تحتاج للتواصل ما بين اللاعبين من خلالها, وكل ذلك يتم إنشائه بطريقة سهلة وآمنة في ذات الوقت.

يتمتع برنامج Hamachi بمجموعة من الميزات المفيدة والتي سنتناولها في سياق حديثنا عن هذا البرنامج المميز في هذا المقال ولن ننسى أن نذكر النواحي السلبية التي قد تواجهها عند استخدامك له مما يتيح لك الفرصة لأخذ فكرة شاملة عن البرنامج قبل البدء بتحميله وتثبيته على حاسبك, فإلى التفاصيل.

 

الإيجابيات

ومن بين مميزات برنامج هماشي يمكننا أن نذكر على سبيل المثال:

مجانية

 

يعتبر برنامج Hamachi مجاني بالنسبة للشبكات التي يمكنك القيام بإنشاء وذلك لغاية 5 مستخدمين في كل شبكة مما يعتبر كافيا للقيام بالبدء باللعب مع الأصدقاء أو حتى الأشخاص الغرباء مهما كان مكان تواجدهم كما لو كانوا يستخدموا الشبكة المحلية الخاصة بمنزلك.

الدردشة

 

يمكن لأعضاء الشبكة الافتراضية القيام بالتواصل فيما بينهم من خلال ميزة الدردشة النصية التي يتيحها لك البرنامج, حيث يمكنك من خلالها التواصل لتحديد وقت بدء اللعب أو أي شيء آخر مع جميع أعضاء الشبكة المنضمين إليها.

نسخ عنوان الآبي

 

حيث أن الكثير من الألعاب تطلب منك إدخال عنوان الآبي للجهاز الذي ترغب بالقيام باللعب معه عبر الشبكة, ومن خلال برنامج Hamachi, يمكنك القيام بالضغط على اسم الشخص المتواجد معك على الشبكة بالزر اليميني للفأرة واختيار نسخ العنوان ليتم نسخ عنوان الآي بي الافتراضي بشكل مباشر, بحيث يمكنك القيام بعدها بلصقه داخل اللعبة للبدء اللعب معه أو لصقه في أي مكان آخر والاحتفاظ به.

الحماية

 

يوفر برنامج Hamachi إمكانية إدراج كلمة مرور للشبكة الافتراضية التي تقوم بإنشائها كي لا يقوم بالاتصال بها سوى الأشخاص الذي ترغب لهم بالانضمام حيث يمكنك أن تقوم بإرسال اسم الشبكة وكلمة المرور الخاصة بها ليكون بمقدورهم فقط الانضمام و مشاركة الشبكة بمواردها.

مشاركة الملفات

 

مشاركة الملفات وغيرها, حيث أن برنامج هماشي Hamachi لا يقتصر استخدامه على صعيد ألعاب الشبكات وإنما يمكن الاستفادة منه في الكثير من النواحي الأخرى حيث يقوم بإنشاء شبكة افتراضية متكاملة تتمتع بجميع الشبكات الأخرى والتي تتيح لك القيام بمشاركة الملفات أو غيرها من الأمور التي بإمكانك القيام بها على أي شبكة حقيقية.

السلبيات

ومن بين السلبيات التي يمكننا أن نلاحظها في هذا البرنامج نذكر:

عدد المستخدمين

 

عدد محدود من المستخدمين, حيث أن برنامج هاماشي Hamachi يتيح لك إنشاء مجموعات بشكل مجاني بحيث لا يتجاوز عدد أعضاؤها 5 أعضاء, في حين إذا رغبت بإنشاء مجموعات بعدد مستخدمين أكبر فستحتاج لدفع مبالغ مالية للقيام بذلك.

الحماية

 

على الرغم من الحماية التي يقدم برنامج Hamachi من خلال وضع كلمات مرور للشبكات التي تقوم بإنشائها, إلا أن يجب التحذير من عدم الانضمام للمجوعات المجهولة, حيث يفضل إنشائها مع الأصدقاء الذي تعرفهم, وفي جميع الحالات يفضل التأكد من وضع كلمات مرور قوية لنظام التشغيل الخاص بك ولجميع المستخدمين عليه بمن فيهم حساب مسؤول النظام والذي قد يفوت للبعض القيام بوضع كلمة مرور له, كذلك يفضل أن يكون لديك مضاد فيروسات جيد مع نظام حماية الشبكات مثل: افاست ،  افيرا ، Norton Antivirus ، Kaspersky Antivirus أو غير ذلك من برامج الحماية أو برامج التصفح الآمن مثل سايفون، وذلك لتكون في مأمن وذلك لأنك تتصل على شبكة غير محلية وقد تكون عرضة للاختراق, وهذا لا ينضوي فقط عند استخدامك لبرنامج Hamachi فحسب وإنما في جميع حالات الاتصال مع أجهزة بعيدة.