تحميل Google Sketchup برنامج هندسة معمارية 2019

10

إذا كنت في المراحل الأولى من دراستك للهندسة وخاصة إذا تخصصت في مجال العمارة أو تخرجت وأصبحت مهندسا معماريا فيجب عليك تحميل برنامج سكيتش اب ، فالبرنامج لديه قدرة فائقة على النمذجة لشكل ثلاثي الأبعاد ، وتتضح كفاءة البرنامج في أدق التفاصيل، فـ Sketchup يمتلك العديد من الأدوات التي تعينك في تطبيق ما يسيطر مخيلتك في واجهة البرنامج البسيطة، كما يُستخدم سكيتش أب للتصميمات المبدئية للمشاريع ( الإسكيتشات) ولعل هذا هو سبب تسميته بهذا المُسمّى الرائع.

برنامج Sketchup يدخل في منافسة شرسة مع العديد من البرامج المسيطرة على سوق الإظهار المعماري مثل العملاق 3D Max الذي هو من إنتاج شركة Autodesk الشهيرة، أيضا برنامج Revit والكثير والكثير.

بعد تحميل برنامج سكيتش أب سوف تتمتع بقدرته على تشغيل العديد من الإمتدادات الخاصة بالتصميمات في القطاع الهندسي والمعماري مثل: DWG, SKP, DDF, JPG, KMZ, PNG, TGA, BMP, TIFF وبعض الصيغ الأخرى المنتشرة في هذا السوق.

مساحة العمل التي سوف تنمذج فيها هي مساحة بسيطة للغاية تحيط بها بعض الأدوات الهامّة التي تساعدك في إخراج المشروع بالشكل اللائق، فالبرنامج يستطيع بقدرتك التصميمية على تصميم المساكن والسيارات وأدوات المنزل والشوارع والمباني المعقدة في كتلتها، وغير ذلك الكثير.

البرنامج سهل جدا في التعامل، فلن تحتاج لأن تكون ذو خبرة عميقة سابقة، قد تحتاج لفيديوهات تعريفية للبرنامج كي تتعامل معه في أول وهلة، ولكن بعد ذلك سوف تتمكن من تطوير نفسك سريعا إذا اجتهدت في الأمر سعيا وراء تعلم البرنامج.

إن من أهم أدوات البرنامج المتوفرة بسهولة بالغة أنك تستطيع النظر للتصميم ثلاثي الأبعاد من أي زاوية تشاء، حتى تستطيع التعديل كيفما شئت.

تحميل النماذج من جوجل إيرث هي ميزة جيدة جدا في برنامج سكيتش أب فمنها تستطيع جذب المدن والشوارع والأماكن السياحية والأماكن الترفيهية وغير ذلك الكثير.

برنامج سكيتش اب متاح لعديد من الأنظمة مثل: ويندوز وماك، وهو متوفر بالكثير من اللغات مثل: اللغة الألمانية، اللغة الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية وغيرهم، كما أنه متاح مجانا للإستخدام الشخصي إلا أنه يُشترى في الاستخدام المهني.

يُمكنك بعد تحميل برنامج Sketchup مجانا تصميم تفاصيل المنازل الصغيرة والكبيرة مثل الأثاث والسلالم الزجاج والشبابيك والبلاط والسقف والخشب والستائر والجلود والسجاد والأبواب وكل ما هو دقيق في البيت، حتى أنك تستطيع به تصميم الطائرات والقطارات وسفن الفضاء والمناظر الطبيعية وأكثر ما تتخيل، كما أنه يتعامل مع المعماريين في التخطيط الحضري.

يتوفر على الشبكة العنكبوتية الكثير من النماذج التي بإمكانك الإستعانة بها في أيّ تصميم؛ حتى أنه هناك معالم شهيرة مثل قصر ويستنمستر، بالإضافة إلى العديد من الـ Models مثل الأشخاص والمروحيات والأشجار والعناصر النباتية المختلفة.

بواسطة Sketchup سوف تتمكن من عمل فيديوهات MP4 بفضل أداة الكاميرا التي تعتبر من أهم ما يستحوذه ثنايا البرنامج، فبعد الإنتهاء من تصميمك الثلاثي الأبعاد يُمكنك التجوّل فيه بأداة الكاميرا وبالتالي تستطيع إنشاء شريط فيديو يعبر عما صصمته.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد