برنامج تحويل الملفات إلى PDF تحميل مجاني doPDF

7

إن كنت ترغب في نشر كتابك الإلكتروني فبلا شك أنت ترغب بنشره بصيغة pdf لتحفظ حقوقك ككاتب وتجعله في مأمن من التعديل عليه, وفي الحقيقة فإن الكثير من البرامج المتخصصة في التعامل مع ملفات الـ pdf توفر ميزة التحويل من ملفات وورد أوفيس إلى ملفات pdf أو من أي صيغة أخرى, ولكن غالباً ما تحتاج أن تقوم بتحميل وتتثبيت برامج ضخمة تتوافر على العديد من الميزات التي قد لا تحتاجها من أجل ميزة واحدة, ناهيك عن أن أغلبها برامج مدفوعة وتتطلب دفع مبالغ للحصول عليها.

ولهذا سنتعرف سوية على برنامج بسيط ومجاني يوفر أداة سهلة وسريعة لتحويل ملفاتك إلى صيغة pdf وهو برنامج doPDF الذي يمكنك تحميله وتثبيته على حاسبك مباشرة والبدء باستخدامه بشكل كامل ودون أن تكون محدود بفترة زمنية للاستخدام.

ولتحويل ملفاتك من خلال برنامج 2019 doPDF إلى ملفات من نوع pdf هناك طريقتين بسيطتين يمكنك اختيار واحدة منهما لتحصل على كتابك الإلكتروني بكل سرعة.

الطريقة الأولى وهي عن طريق تشغيل برنامج doPDF ومن ثم اختيار الملف المطلوب تحويله من خلال الضغط على زر الاستعراض ومن ثم تقوم بعملية التحويل حيث سوف يسألك البرنامج عن المكان الذي ترغب بحفظ الملف من نوع pdf إليه.

الطريقة الثانية تتمثل بقيام برنامج doPDF بتعريف طابعة افتراضية على حاسبك الذي قمت بتثبيت البرنامج عليه, حيث يمكنك ومن خلال أي برنامج على الحاسب القيام باختيار أمر الطباعة ومن ثم تحديد الطابعة الوهمية لتتم عملية الطباعة على شكل ملف من نوع pdf حيث يسألك البرنامج أثناء تلك العملية على مكان الحفظ أيضاً.

هذا وتتمتع ملفات الـ pdf الناتجة عن عملية التحويل من خلال برنامج doPDF بالجودة العالية من ناحية قابلية البحث في النصوص وتفعيل الروابط الموجودة بداخلها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد