تحميل برنامج Blender بلندر 2019 كامل مجانا

375

هل ترغب بتصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد, أو القيام بتصميم الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية؟ يمكنك الآن القيام بكل ما ترغب بتحقيقه أعلاه من خلال برنامج بلندر 2019 Blender وبشكل مجاني.

حيث يعتبر برنامج Blender أفضل البرامج المتخصصة في مجال الرسوم الثلاثية الأبعاد و تصميم الرسوم المتحركة, كما أنه برنامج مفتوح المصدر يمكنك استخدامه مدى الحياة دون الحاجة لدفع أي مبلغ لقاء الحصول عليه.

ويتمتع برنامج Blender بالعديد من المزايا والأدوات التي تجعل منه برنامجاً احترافياً بكل المقاييس لإنجاز أعمالك بكل دقة وإتقان, وسنتعرف من خلال الفقرات التالية على جميع نواحي البرنامج والتي سيتبين من خلالها صحة ما أوردناه, فإلى التفاصيل.

إيجابيات برنامج بلندر 3D

وهذه هي أبرز المميزات التي يتمتع بها برنامج بلندر:

تحميل برنامج Blender مجانا 2019

يعتبر برنامج Blender مجاني بشكل كامل ومفتوح المصدر مما يتيح المجال لجميع المبرمجين العاملين في هذا المجال لتقديم التطويرات المستمرة وإضافة المزايا الجديدة بشكل متواصل, وستكون أنت المستفيد بالقدرة على الحصول على آخر إصدارات هذا البرنامج الرائع بشكل مجاني.

حجم البرنامج

يعتبر حجم برنامج Blender صغير نسبياً وذلك بالمقارنة مع باقي برامج التصميم الثلاثي الأبعاد مثل Unity 3D مما يجعل سهولة الحصول على البرنامج وتحميله وتثبيته أسهل.

الصور الواقعية

تقترب الصور الثلاثية الأبعاد التي يتم تصميمها من خلال برنامج بلندر 2019 Blender إلى الواقع بشكل كبير من خلال استخدام عملية الريندر بالاعتماد على كل من المعالج الرئيسي للحاسب وكذلك معالج كرت الشاشة مع دعمه للإضاءة من نوع HDR مما يجعل الصور الناتجة عن البرنامج أقرب إلى الواقع.

تصميم النماذج

يمكن كذلك استخدام برنامج Blender 3D في تصميم النماذج مثل هيكل السيارة وغيرها من النماذج التي يمكن إعادة استخدامها بشكل متكرر من خلال البرنامج في مشاريع متعددة أو القيام على إضافة التعديلات عليها بكل سهولة.

تكوين الأجساد

يمكنك القيام بتصميم الأجساد البشرية وإضافة الطبقات التي يتألف منها الجسد فوق بعضها البعض, كذلك يمكنك أن تقوم بكسوتها بالملابس.

أدوات الأنيميشن

انتشرت أفلام الأنيمشين بشكل كبير في السنوات الماضية وأصبح الإقبال عليها كبيراً وهذا عامل مهم يجد لأن يدفعك لتعلم تصميم تلك الأشكال المتحركة والتي يمكنك أن تبدأ بتصميمها مباشرة من خلال برنامج Blender الذي يوفر العديد من الأدوات المتخصصة في مجال الأنيمشين والرسوم المتحركة.

الخيال العلمي

كذلك وبشكل متوازٍ مع أفلام الأنيمشين انتشرت أفلام الخيال العلمي والتي تدور أحداثها حول كائنات ومخلوقات خيالية غربية الأشكال, ومن خلال برنامج Blender يمكنك القيام بإنتاج أفلام الخيال العلمي من خلال مجموعة واسعة من الأدوات المتخصصة في هذا المجال والتي تتيح للمستخدم الحصول على أفضل التصاميم والأشكال التي يرغب بإنتاجها.

تصميم الألعاب

يمكنك من خلال برنامج Blender تصميم الجرافيكس الكامل لأي لعبة ترغب ببرمجتها ومن ثم يمكنك من خلال برنامج Blender تصدير التصميم على شكل كود برمجي قابل للتعامل مع جميع لغات البرمجة المتخصصة في برمجة الألعاب.

الكاميرا

يمكنك بعد القيام بتصميمك الثلاثي الأبعاد البدء بتثبيت الكاميرا في الزوايا التي ترغب برؤية التصميم من خلالها ومن القيام بتحديد مسارات للكاميرات وتحريكها وتتبع حركة تلك الكاميرات والتي يمكنك أن تضيف أي عدد منها في زوايا التصميم المختلفة.

مكتبة الإضافات

يتوفر مكتبة كبيرة من الإضافات التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على تصميم بشكل أسرع, وبما أن برنامج Blender مفتوح المصدر فستجد العديد من الإضافات التي سوف تساعد في التصميم وتسرع وتيرة عملك بشكل كبير من خلال استخدام أجزاء تم تطويرها مسبقاً.

السلبيات

الانتشار, على الرغم من أن برنامج Blender مجاني ومفتوح المصدر إلا أنه غير منتشر بشكل كبير ربما بسبب عدم وجود موارد مالية تتيح القيام بعملية التسويق والترويج له, ولذلك قد تجد صعوبة في الحصول على دروس تعليمية حول البرنامج نتيجة قلة انتشاره.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد