تحميل برنامج الأذان Azan المؤذن مجانا 2019

77

ينتشر العديد من البرامج المتخصصة بتنبيهات الأذان ومواقيت الصلاة, ونحن بدورنا نشكر كل الجهود المبذولة لتطوير تلك البرامج والتي تصب جميعها في حسنات القائمين عليها, ونحن نجد أن أغلب تلك البرامج تتميز بالعديد من الخصائص الإيجابية وندعوك عزيزي القارئ على تجربتها جميعاً.

ونظراً لكثرة برامج الأذان ومواعيد الصلاة فقد حاولنا أن نقدم لك واحداً من أفضل تلك البرامج لنوفر عليك عناء تجربة عدد كبير من تلك البرامج حيث أن هذا البرنامج يتمتع بعدد من الميزات والتي سنستعرضها سوية لتكون على علم بها قبل قيامك بتثبيت البرنامج.

الإيجابيات

ومن الميزات المتعددة لبرنامج الأذان نذكر على سبيل المثال:

التنبيه لكل صلاة

يقوم برنامج الأذان بتنبيهك عند وقت كل صلاة من خلال إطلاق صوت الأذان على موعده, مما يتيح لك التنبه لوقت الصلاة في حال تواجدك في مكان مغلق لا يمكنك بداخله سماع صوت الأذان من مكبرات المسجد في منطقتك.

دعم مدن متعددة

فكما يعلم أن مواعيد الصلاة تختلف تبعاً للمكان الجغرافي لكل مدينة, ولذلك فإن برنامج الأذان الذي نقدمه لك يدعم أكثر من ستة ملايين مدينة حول العالم يمكنك من خلاله اختيار المدينة التي تتواجد بها لتحصل على تنبيهات الأذان في الوقت الصحيح.

مواعيد الصلاة المختلفة

تختلف مواعيد الصلاة المعتمدة بين الدول وفق التقويم المعتمد مثل تقويم أم القرى وغيرها, وعليه فإن برنامج الأذان يتيح لك إمكانية الاختيار ما بين المواعيد المعتمدة في بلدك لتحصل على الموعد الدقيق لوقت الأذان.

دعم لغات متعددة

حيث أن برنامج الأذان يتمتع بواجهة مستخدم متعددة اللغات حيث يدعم العديد من اللغات العالمية الرئيسية مثل: اللغة العربية, اللغة الإنكليزية, اللغة الفرنسية, اللغة الإسبانية, واللغة الروسية, مما يجعل منه برنامج مفيد لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

الأذان من أمكان مختلفة

يمكنك الاستماع للأذان من أمكان مختلفة حول العالم مثل المسجد الحرام, المسجد النبوي , والمسجد الأقصى, بالإضافة لمجموعة من المساجد الأخرى في دول متعددة مثل لبنان, مصر, باكستان, البوسنة والهرسك, وغيرها.

التواريخ الإسلامية الهامة

حيث يقدم لك برنامج الأذان ميزة التذكير بالتواريخ الإسلامية الهامة والتي تهم كل مسلم, مثل: المولد النبوي الشريف, ليلة الإسراء والمعراج وغيرها من التواريخ التي قد تهمك.

التنبيه المسبق

وهي خاصية يمكنك تفعيلها للحصول على تنبيه قبل حلول وقت الأذان لتكون قادرا على تجهيز نفسك للذهاب للمسجد, حيث سيقوم برنامج الأذان بتنبيهك من خلال تلاوة آيات من القرآن الكريم أو تحديد مقاطع صوتية مخصصة من قبلك.

إضافة مقاطع صوتية للأذان

حيث يمكن أن تقوم بإضافة مقاطع صوتية للأذان بالصوت الذي ترغب به وإن لم تكن موجودة أساساً ضمن برنامج الأذان, كما يمكنك تحديد صوت أذان مختلف لكل وقت من أوقات الصلاة.

القرآن الكريم

يمكنك البرنامج من الاستماع إلى القرآن الكريم مع تحديد واختيار القراء الذين ترغب بالاستماع إليهم، دون الحاجة إلى تحميل أي من برامج القرآن الكريم، لكننا ننصحك أن تقوم بتحميل برنامج آيات القرآن الكريم عبر موقعنا للتمتع بتجربة فريدة من نوعها في استماع وقراءة القرآن الكريم مع التفسير والترجمة.

معرض الصور

يحتوي برنامج الأذان على معرض للصور بسيط يحتوي على مجموعة من الصور المميزة للمساجد المختلفة حول العالم يقوم بعرضها لك لتتعرف على تلك المساجد أثناء استخدامك للبرنامج.

تحديد اتجاه القبلة

من الأمور الهامة لكل مسلم وخصوصاً في حالات السفر والتنقل بين المدن تحديد اتجاه القبلة, لذلك فإن برنامج الأذان يوفر عليك عناء السؤال عن اتجاه القبلة كلما حللت في مكان جديد حيث سيقوم بإظهار اتجاه القبلة بشكل رسومي.

التحويل بين التواريخ

فكثيراً ما نحتاج معرفة التاريخ الهجري الموافق لتاريخ ميلادي أو بالعكس, وللحصول على ذلك بسهولة يمكنك استخدام برنامج الأذان الذي سيقوم بعرض التاريخ الموافق بكل سهولة بالاتجاهين.

السلبيات

واجهة المستخدم, حيث أن واجهة المستخدم قديمة بعض الشيء ولا تتواكب مع واجهات البرامج الحديثة, بالإضافة للحاجة لاستخدام أنواع خطوط مختلفة عن نوع الخط المستخدم لتكون أسهل في القراءة وتكون جذابة بشكل أكبر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد