dreamweaver

 dreamweaver
مجاني
  • 23
  • 4.1/5

تحميل برنامج دريم ويفر 2018 Adobe Dreamweaver CC

برامج أخرى:
  • تحميل برنامج Poedit مجانا 2018 Poedit تحميل برنامج Poedit مجانا 2018
    • 5/5
  • تحميل برنامج Visual Studio Code أحدث إصدار 2018 Visual Studio Code تحميل برنامج Visual Studio Code أحدث إصدار 2018
    • 5/5
  • تحميل برنامج Brackets مجانا 2018 Brackets تحميل برنامج Brackets مجانا 2018
    • 5/5

يعتبر برنامج Dreamweaver من أهم البرامج التي سوف تحتاجها في حال كنت من المهتمين بأعمال تصميم المواقع لما يقدمه لك من أدوات مميزة تتيح لك المزج مابين التصميم والبرمجة بالإضافة إلى الأدوات الكثيرة والتي توفر عليك الكثير من الوقت والجهد المبذول في كتابة الأسطر الكثيرة من أكواد البرمجة سواء بلغة HTML أو بلغة PHP.

ولذلك سنقدم لك من خلال هذه المقالة الميزات الرائعة التي يوفرها برنامج Dreamweaver والتي ستدفعك بكل تأكيد للقيام بتجربة هذا البرنامج واعتماده في أعمالك في تصميم مواقع الإنترنت للحصول على موقع بطابع احترافي ومميز.

مشاهدة التعديلات

البداية كانت منذ عام 1997 من خلال إطلاق برنامج Dreamweaver من خلال شركة Macromedia ومع مرور الوقت تم إضافة العديد من الأدوات التي تساعد المصممين مثل إمكانية إضافة الأزرار وصناديق الإدخال وغيرها من خلال واجهة مرئية دون الرجوع إلى الكود البرمجي, أما في حال رغب المصمم بالقيام بكتابة الأكواد من خلال برنامج Dreamweaver فسيكون بإمكانه الإطلاع على التعديلات التي تجري على صفحة التي يقوم بتصميمها بشكل فوري حيث يمكن تقسيم شاشة البرنامج إلى قسمين قسم لكتابة الكود و القسم الآخر للمعاينة والتصميم من خلال الأدوات.

التدقيق التلقائي

وفي حال كنت تستخدم نافذة كتابة الكود في برنامج Dreamweaver فسوف تتمتع وبشكل تلقائي بميزة التدقيق للأكواد البرمجية المختلفة التي تقوم بكتابتها والتي تشمل العديد من اللغات البرمجية التي تدور في فلك المهتمين بتصميم المواقع مثل: HTML, PHP, CSS, XML, ASP, Javascript, ActionScript.

نسخة الماك

وبما أن أغلب المهتمين بالتصميم يحبون استخدام نظام التشغيل ماك بسبب أداء أجهزة آبل المميزة في عمليات التصميم, فقد قامت شركة Macromedia بإصدار نسخة خاصة بنظام التشغيل ماك بالإضافة إلى نسخة نظام التشغيل ويندوز بإصداراته المختلفة.

المصممون العرب

أما بالنسبة لمصممي المواقع العرب فمن المفيد جداً استخدام برنامج Dreamweaver بسبب دعمه للغات المكتوبة من اليمين إلى اليسار بالإضافة إلى دعمه الخاص للغة العربية أثناء عمليات التصميم مما يجعل موقعك متوافق تماماً مع اللغة العربية, وللحصول على جميع ميزات الدعم للغة العربية,فننصحك أثناء القيام بعملية تثبيت برنامج Dreamweaver اختيار من ضمن قائمة اللغات “English تدعم اللغة العربية” وذلك للاستفادة من ميزات اللغة العربية والمتمثلة بتكويد الخطوط العربية واتجاه الكتابة من اليمين إلى اليسار.

القوالب الجاهزة

أما بالنسبة للمبتدئين فيمكنهم الاستفادة من القوالب الجاهزة والتي يتيحها برنامج Dreamweaver عند إنشاء ملف جديد من أي نوع من الأنواع المتاحة وذلك لتسريع عمليات تصميم الصفحات بكل سهولة.

اقرأ المزيد