تحميل برنامج pdf ادوبي ريدر Adobe Acrobat Reader 2019

266

يعتبر انتشار الكتب الإلكترونية من أهم نتائج تطور التكنولوجيا وأدواتها, حيث وفرت الكتب الإلكترونية إمكانية الوصول إلى المعرفة لملايين المهتمين بالقراءة دون الحاجة لاقتناء مكتبة ضخمة في منزلهم وشراء الكتب الباهظة الأثمان نتيجة تكاليف الطباعة المرتفعة, ونتيجة لذلك كان لا بد من وجود صيغ لملفات متخصصة بالكتب الإلكترونية تتيح لمن يرغب بالتأليف والنشر أن يقدمها للقارئ بطريقة منسقة وسهلة التعامل معها.

ولذلك تم تطوير ملفات من نوع pdf والتي تتيح نشر الكتب إلكترونياً دون قدرة الآخرين التعديل عليها محافظة بذلك على حقوق المؤلفين وتقدم للقارئ وسيلة مريحة وجذابة لقراءة الكتب, ويوجد لهذا النوع من الملفات عدة برامج تتيح إمكانية فتحها والتعامل معها, ولكننا سنتناول اليوم أحد هذه البرامج من إنتاج شركة Adode الشهيرة في مجال برامج الوسائط المتعددة , والتي قامت على تطوير برنامج Adobe Acrobat Reader المتميزة كما هو حال باقي البرامج من إنتاج هذه الشركة, حيث يتوافر على عدد هائل من الأدوات التي تساعد كل من ناشر الكتاب والقارئ في آن معاً, لذلك سنتناول في الفقرات التالية كل ما يتعلق في هذا البرنامج من جميع النواحي فإلى التفاصيل.

 

الإيجابيات

هذه بعض مميزات البرنامج

الاستعراض والطباعة

 

كل تأكيد يمكنك من خلال برنامج ادوبي ريدر استعراض جميع الكتب من نوع pdf وقراءتها والقيام بطباعتها ورقياً وذلك في جميع الإصدارات المتوافرة من البرنامج, كما يتيح إمكانية التنقل السريع بين فصول الكتاب والانتقال إلى صفحة محددة وفق رقمها مباشرة, كذلك إمكانية البحث عن أي نص داخل الكتاب.

إنشاء الكتب الإلكترونية

 

تستطيع من خلال برنامج Adobe Acrobat Reader إنشاء الكتب الإلكترونية بكل سهولة وذلك من خلال عدة خيارات, حيث يمكنك أن تقوم بإنشائها من خلال استيراد ملف نصي ملف ملفات الوورد أو القيام بإنشاء الكتاب من خلال استيراد مجموعة من الصورة لتقوم بتشكيلها على هيئة كتاب إلكتروني, كذلك يدعم البرنامج إمكانية الاستيراد من ماسح ضوئي في حال رغبت بتحول كتاب ورقي إلى كتاب إلكتروني من خلال تمرير صفحات الكتاب على الماسح الضوئي ليقوم البرنامج بباقي المهمة.

إنشاء طابعة وهمية

 

من خلال الطابعة التي يقوم برنامج قارئ بي دي اف بإنشائها على حاسبك والتي يمكنك التأكيد من جودها ضمن تبويب الطابعات في لوحة التحكم على حاسبك, سيكون بمقدورك طباعة إلى ملف من خلال هذه الطابعة والتي ستقوم بسؤالك عن اختيار اسم لملف الـ pdf لتقوم بتحول المحتوى المطلوب طباعته إلى ملف pdf بكل سهولة, وبذلك ستحل على كتابك الإلكتروني بأسرع وقت ممكن دون عناء.

أدوات متعددة

 

حيث يتوافر برنامج Adobe Acrobat Reader على العديد من الأدوات المساعدة للقارئ مثل إمكانية كتابة الملاحظات على صفحات الكتاب الإلكتروني أو القيام بتظليل النصوص الهامة والتي ترغب بالعودة لقراءتها في وقت لاحق وغيرها.

الحماية

 

حيث يوفر برنامج قارئ pdf أدوات حماية للمؤلفين من خلال منع الآخرين من التعديل على الكتاب الإلكتروني وكذلك إمكانية دمج تواقييع المؤلف وفق قواعد وقوانين دولية باتت معترفة من قبل الكثير من الجهات العالمية والتي يمكن من خلال التحقق من هوية المؤلف الحقيقي للكتاب بشكل دقيق للحفاظ على الملكية الفكرية.

منصات متعددة

 

البرنامج متاح لجميع المنصات، بما فيها الهواتف، وهذه ميزة مهمة جدا، تجعله يحتل الصدارة، ويحافظ على ترتيبه بين باقي البرامج التي تقدم نفس الخدمة.

السلبيات

وهذه سلبيات البرنامج

مدفوعة ومجانية

تتوافر من برنامج Adobe Acrobat Reader أكثر من نسخة واحدة, حيث تم تقسيم تلك النسخ وفق احتياجات كل جهة ترغب بالحصول على البرنامج, فهنالك نسخة مجاني تحتوي على عدد محدود من الخيارات وغالباً هي نسخة موجّهة للقرّاء, أما في حال رغبت بالحصول خيارات وخصائص أخرى فستحتاج الحصول على إحدى النسخ المدفوعة التي تتوافق واحتياجاتك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد