كيف تقوم بزيادة أرباحك وتحسين دخلك على أدسنس؟

0

هل تبحث عن طريقة لزيادة أرباحك وتحسين إيراداتك في جوجل ادسنس / Google AdSense؟
في هذه المقالة، سوق نشارككم بعض النصائح التي تعينكم على تحسين وزيادة دخلكم وأرباحكم من أدسنس، كما نضع بين أيديكم بعض الإضافات المهمة التي يتم تنصيبها على وردبريس، والتي تفيد في زيادة الأرباح على أدسنس وتحسين الدخل..
دعونا نبدأ الآن.

ما هو أدسنس؟

دعونا أولا نعرف ما هو أدسنس و كيف يعمل؟

revenue i

جوجل ادسنس هو عبارة عن شبكة عالمية تابعة لشركة جوجل تقدم خدمة الإعلانات، هذه الشبكة تتيح للمدونين وأصحاب المواقع كسب المال من خلال عرض إعلانات على موقعهم، وهذه الإعلانات إما تكون عبارة عن نصوص، أو صور، أو فيديوهات. علما بأن هذه الإعلانات تراعي محتوى الموقع وتستهدف جمهورا محددا.
تتم عملية احتساب الدخل في إعلانات أدسنس AdSense عن طريق التكلفة لكل نقرة (CPC)، وهذا يعني أنه في كل مرة يتم النقر على إعلان أدسنس في موقعك، يتم احتساب الربح، ويختلف مقدار الربح بين النقرات على أساس محتوى الإعلان، والموقع الجغرافي للمستخدم الذي نقر على الإعلان.

تنبيه:

موقع تكنو سلف يبرأ إلى الله من استخدام هذه المعلومات في عرض أي إعلانات محرمة تخالف شرع الله عز وجل.

معلومات مهمة

تعتبر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا) من أفضل المواقع الجغرافية التي تمنح نقرات عالية الربح.
وفيما يلي ثلاثة عوامل أساسية ورئيسية تؤثر على أرباح AdSense بشكل عام:

  • حجم الإعلان
  • مكان الإعلان
  • جودة الترافيك

دعونا الآن نلقي نظرة على الحجم الأفضل لوضع إعلان أدسنس AdSense و المواضع المناسبة للحصول على أرباح مهمة.

حجم الإعلان

أفضل مكان وحجم لوضع إعلان أدسنس؛ ينبغي أن نعلم أن إعلانانت أرباح ادسنس Adsense تعتدم على تفاعل المستخدمين وزوار الموقع لذلك فإن التخطيط لحجم ومكان الإعلانات على موقعك أمر مهم جدا في عملية زيادة الأرباح.
إليكم هذه التجربة المتواضعة في بيان أفضل الأحجام لوضع الإعلانات:

  • 336 × 280 (مستطيل كبير)
  • 300 × 250
  • 728 × 90
  • 160 × 600

لاحظ أن هذه الأحجام هي إعلانات كبيرة إلى حد ما، فهي أكثر وضوحا، وبارزة بشكل مهم لجميع الزوار، ويكاد جميع مستخدمي خدمة إعلانات جوجل يجمعون على أن هذه هي الأحجام الواجب وضعها لتحسين الدخل وزيادة الأرباح.

مكان الإعلان

أما بالنسبة للمواضع المناسبة للإعلانان فهي: أعلى الموقع (header)، فوق المحتوى (يعني قبل عنوان المقالة)، داخل فقرات المحتوى، وبعد نهاية المحتوى (مكان إعلان محتوايات أخرى).

وعلى العموم فإن أهم شيء هو أن تضع الإعلان في أهم مكان يراه زوار موقعك.

تنبيه:

هناك بعض الطرق التي يستخدمها بعض المدونين في وضع إعلانات أدسنس، لكن تؤدي بحسابهم إلى الحظر، لذلك يستحسن أن تتجنب تلك المواضع، سنعرض إليكم بعض الطرق التي قد تؤدي بحسابكم إلى الحظر:

الإعلانات المنبثقة!!

هناك أيضا بعض المدونين الذين يستخدمون إعلانات AdSense بطريقة الانبثاق (Popup Ads)، وهذا ضد سياسة جوجل ادسنس، ويجب تجنب هذه الطريقة.

فوق ترقيم الصفحات!!

بصراحة فإن هذا المواضع من بين أفضل الأماكن للحصول على النقرات بشكل غير مقصود. لكن للأسف فإن جوجل تحذر من إلغاء وضعها هناك، وإلا فسيتعرض حسابك للحظر.

لا تضغط على الإعلانات!!

أيضا مهما وقع، ومهما رأيت من إعلان مهم ومفيد على موقعك فلا تنقر على الإعلانات الخاصة بك، ولو أنك تريد أن تجرب فقط، لأن هذه هي أفضل طريقة للقيام بحظر حسابك بشكل عاجل، وكما يقول المثل العربي: يداكا أوكتا، وفوك نفخ!!
بهذا نكون تعرضنا لأفضل المواضع والأحجام بشكل سريع دون التفصيل.
دعونا الآن نلقي نظرة عاجلة على أفضل إضافات وردبريس plugins، التي تساعدك على زيادة وتحسين إيرادتك من جوجل ادسنس google Adsense.

إدراج الإعلانات

إدارة وإدراج الإعلانات على وردبريس ؛ أفضل طريقة لإدارة الإعلانات في ووردبريس هي الإستعانة بإضافة تساعدك على إدارة الإعلانات. هذه الإضافات تسمح لك بإدخال وإدارة إعلاناتك بطريقة سهلة دون الحاجة إلى كتابة أكواد ورموز.

إضافات ووردبريس

وإليك بعض إضافات وردبريس لتحسين مواضع ادسنس AdSense الخاص بك.

1. Insert Post Ads

Insert Post Ads
اسم هذه الإضافة هو:  Insert Post Ads، ومباشرة من اسم هذه الإضافة فإن مهمتها هي القيام بإدراج الإعلانات، بطريقة سهلة، مع بعض الإعدادات.
هذه الإضافة تتيح لك وضع إعلاناتك بين الفقرات الخاصة بالمحتوى، والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير جدا أن تزيد من أرباحك.
هذه الإضافة سهلة الاستخدام و لا تحتوي على أي إعدادات معقدة.
أول شيء تقوم به بعد التثبيت هو إنشاء وحدة إعلانية:
Insert Post Ads1 قم بلصق شفرة إعلان AdSense، وتحديد مكان وضع الإعلان:

Insert Post Ads2

2. Adsanity

Adsanity
ادسانيتي Adsanity هي أيضا من بين الإضافات المهمة التي تعينك على إدارة الإعلانات الخاصة بك، وتتميز هذه الإضافة بدعم العديد من منصات الإعلان العالمية بما في ذلك جوجل ادسنس Google AdSense. يمكنك بسهولة إنشاء وإدراج الإعلانات على موقع وورد الخاص بك وإدارة جميع الوحدات الإعلانية على منصة وردبريس.
كما يمكنك إنشاء المجموعات الإعلانية والإعلانات المصورة على أساس التناوب، وعرض الإعلانات باستخدام خاصية السحب والإفلات.
شاهد: كيف تقوم بإدارة الإعلانات على وردبريس عن طريق إضافة Adsanity؟

شاهد: كيف تقوم بإدارة الإعلانات على وردبريس عن طريق إضافة Adsanity؟

3. OIO Publisher

OIO publishers

أويو الناشر OIO Publisher عبارة عن أداة تنظيمية للإعلانات. أنها بسيطة لاستخدام وتوفر لك طريقة أسهل لإدارة وإدراج إعلانات AdSense في موقع وورد بريس الخاص بك. يمكنك إنشاء مواضع الإعلان بأحجام مختلفة، كما تقدم إضافة أويو الناشر OIO Publisher إحصائيات حول الإعلانات التي قمت بوضعها. وهذه الإضافة من أفضل الإضافات على الإطلاق.

القوالب المناسبة

قوالب مناسبة لإعلانات أدسنس؛ بدل أن تقوم بتثبيت إضافة من أجل وضع إعلانات أدسنس وإدرتها، فإن هنالك قوالب وردبريس مناسبة لوضع إعلانات أدسنس، حيث تحتوي هذه القوالب على إعدادات خاصة من أجل وضع شفرة الإعلان، وإتاحة التحكم بها بالشكل الذي تريد.
هناك العديد من القوالب التي تحتوي على هذه الخدمة، سنعرض بين يديكم بعضها فقط، وإلا فهي كثيرة جدا:

القالب العربي jarida

jjarida theme

جريدة قالب وردبريس إخباري معروف، يحتوي هذا القالب على العديد من الخصائص والمميزات الرائعة، ومن ذلك خاصية إدارة والتحكم في الإعلانات بما في ذلك إعلانات أدسنس، وهذه صورة كاملة داخل القالب للتحكم في إعدادات الإعلانات:

jarida ads settings

قالب  CWP Youit:

CWP Youit

قالب CWP Youit أيضا من بين القوالب التي تتوفر على خاصية التحكم وإدارة إعلانات أدسنس، القالب مخصص لعرض الألعاب والمجلات، ويحتوي على إعدادات إدارة إعلانات أدسنس، بشكل سهل ويسير، مما يمكنك من إدراج الإعلانات في أي موضع مناسب تريد، وبطريقة منظمة.

هناك العديد من القوالب الأخرى، ذكرنا هذه على سبيل المثال، ويمكنك أن تجد قوالب أخرى عن طريق محركات البحث، أو مواقع بيع قوالب ورد بريس.

وفي الختام..

نرجوا أن نكون بهذه المقالة ساعدناك على معرفة بعض الطرق المهمة في زيادة أرباحك على منصة أدسنس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد