• 478
  • 4.3/5

مُحدّث: شرح برنامج جوجل كروم كامل بالصور

في مقال سابق تحدثنا عن تحميل برنامج جوجل كروم المتصفح القوي والذي من إنتاج شركة جوجل العملاقة ، ومن عادتنا في موقعكم تكنو سلف أن نوفر للزوار الكرام شرحًا مصورًا يوضح كيفية تحميل البرنامج ، وكيفية تثبيته واستخدامه ؛

لمَ؟

وذلك لأن معظم البرامج تحتاج لضبط بعض الخصائص المهمة أثناء عملية التثبيت، وبعضًا منها يملأ نظام ويندوز الخاص بك بالبرامج الإعلانية وإضافات وملحقات المتصفح لغرض الإشهار .

تحميل جوجل كروم من الموقع الرسمي

يمكنك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمتصفح Google Chrome لمتابعة خطوات التنزيل المجاني الموضحة بالأسفل.

1تثبيت جوجل كروم من الموقع الرسمي

بعد زيارة رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي جوجل ؛ ستظهر الصفحة الافتراضية لبرنامج قوقل كروم ، يوضح فيها الزر الأزرق الذي بعنوان [تثبيت Chrome]

2زر التثبيت والموافقة على اتفاقية الاستخدام

عند الضغط على زر التثبيت ؛ ستظهر النافذة التي تليها موضحةً بنود الخدمة أو اتفاقية استخدام برنامج كوكل كروم ، ومنها تستطيع القيام بوظيفتين:

  1. تعيين برنامج Google Chrome متصفحًا افتراضيًا يعمل تلقائيًا عند زيارة أي من المواقع أو عند ملفات يدعمها المتصفح.
  2. وبتحديد الخيار الثاني فإن متصفح جوجل كروم سيرسل إلى مطوري البرنامج إحصائيات وتقارير حول الأخطاء التي تواجهك أثناء التصفح ؛ هذا مما يساعد مطوري برنامج كروم إلى حل هذه المشكلات في الإصدار التالية للبرنامج. والخيار لك في تحديده أو لا .

بعد تحديد الخيارات التي تراها مناسبة لك؛ اضغط على الزر الأزرق [قبول وتثبيت]

3بدء التنزيل من موقع Chrome

سيبدأ البرنامج في عملية التحميل؛ وأثناء ذلك فإن موقع جوجل سيُظهر لك رسالة شكر لاستخدام أحد منتجاته Chrome ، تتضمن الرسالة أيضًا تنبيهًا في حال عدم بدء البرنامج في التحميل تلقائيًا ؛ فإنه في هذه الحالة يطلب منك الضغط على كلمة [فالرجاء النقر هنا لإعادة المحاولة]

4بدء التنزيل التلقائي من موقع كروم الرسمي

بعد انتهاء عملية التحميل ؛ اعثر على الملف الذي تم تنزيله على جهازك ثم قم بتشغيله ، سيبدأ وقتها برنامج جوجل كروم في عملية التثبيت والتي يظهر فيها الصورة التالية

==========

بعد انتهائك من عملية تنزيل البرنامج؛ ربما يهمك أن تطلع على بعض التخصيصات التي يمكنك عملها مع جوجل كروم لتوفر لك مزيدًا من الراحة.

تغيير اللغة في جوجل كروم

 

قد تكتشف بعد تحميلك لبرنامج chrome أن اللغة غير عربية ، ولتغيير لغة البرنامج إلى اللغة العربية تابع الخطوات التالية.

1اضغط أيقونة الخيارات، ثم الإعدادات

قم بالضغط على [أيقونة الخيارات] أعلى يمين البرنامج ومن ثم الدخول إلى [ settings ]

2أظهر الإعدادات المتقدمة

ستظهر صفحة الإعدادات ؛ توجه إلى أسفل الصفحة لتجد زر [Show advanced settings]

3إعدادات اللغة والإدخال

ستنسدل بقية إعدادات كروم ، انزل قليلًا إلى أسفل الصفحة حتى تجد مكان اللغات Languages لتضغط على [Language and input settings]

4اختر اللغة العربية

ستظهر لك النافذة التالية والموضح على يسارها اللغات المتوفرة والتي يمكن الاختيار منها؛ اختر العربية [Arabic] ثم على يمين النافذة اضغط [Display google chrome in this language] ثم اضغط [done] للتنفيذ .

قم بإغلاق المتصفح وإعادة فتحه مرة أخرى ليظهر باللغة العربية.

تسجيل الدخول إلى متصفح كروم

خيار تسجيل الدخول إلى حسابك في كروم ، يبدأ عملية المزامنة حيث يحتفظ بكل الخيارات والمفضلات أثناء تصفحك للبرنامج، فإذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك من أي جهاز آخر؛ فإنه يستدعي لك هذه الإعدادات الخاصة بك والتي تمت مزامنتها عن طريق حسابك في جوجل .

1من الإعدادات اضغط زر تسجيل الدخول

لتسجيل الدخول وعمل مزامنة ؛ توجه من إعدادات البرنامج إلى : [ تسجيل الدخول إلى Chrome ]

2أدخِل بيانات الدخول، بريدك الإلكتروني وكلمة المرور

ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول ؛ اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ، إذا لم يكن لديك حساب أو ايميل على جوجل Gmail | Google Mail  ، فإنه بإمكانك عمل ايميل على جوجل بسهولة .

يمكنك تحديد مربع [اختيار ما تتم مزامنته] لتحديد الإعدادات التي تود مزامنتها؛ كذلك فإنه يمكنك التحكم فيما تود مزامنته أو لا عن طريق زيارة لوحة تحكم Google  . بعد تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك.

المظاهر Themes

بالدخول على سوق مظاهر جوجل كروم يمكنك الاختيار بين أجمل المظاهر والأشكال التي يمكنك إضافتها إلى متصفح كوكل كروم ليصبح مظهره أكثر روعة وجمالًا ، تجد في هذا السوق ما يناسب أذواق معظم مستخدمي البرنامج؛ ونضع بين أيديكم بعض الأمثلة لهذه المظاهر أو القوالب.

لإضافة أيٍ من هذه القوالب ستضغط على زر [إضافة التصميم] الموضح أسفل كل تصميم ، سيفتح لك رابط التصميم على متجر جوجل؛ وبه نافذة التصميم؛ لإضاته نضغط زر [مجاناً] كما بالصورة التالية

 قطرات المطر

أحد أروع القوالب وأكثرها استخدامًا على سوق Google حيث تعدى عدد مستخدميه 345 ألف مستخدم . [إضافة التصميم]

Porsche

القالب الجميل من تطوير شركة [بورش] يظهر فيه أشكال سيارات منوعة . [إضافة التصميم]

Cath Kidston

الشركة الأجنبية كاث كيدستون من أشهر شركات التصميم والتي حازت منتجاتها على إعجاب الملايين؛ تقدم هذا المظهر الوردي الجميل لمتصفح قوقل كروم . [إضافة التصميم]

Lone Tree

مظهر طبيعي يتميز بهدوءه وجماله ؛ حاز على إعجاب أكثر من 370 ألف . [إضافة التصميم]

Android Theme

لمحبي أندرويد ؛ هذا القالب يضيف لمسة جمالية على هيئة أجهزة الأندرويد إلى متصفح كروم . [إضافة التصميم]

 صفحة البداية

يمكنك في كروم تخصيص صفحة البداية لتبدأ بفتح آخر الصفحات التي أغلقت عليها المتصفح ، وذلك بالذهاب إلى [الإعدادات] ثم في خانة [عند بدء التشغيل] نقوم باختيار الخيار الثاني [المتابعة من حيث توقفت] .

أو يمكنك تحديد صفحة ثابتة باختيار الخيار الثالث [فتح صفحة محددة أو مجموعة صفحات] ثم تضغط [تعيين الصفحات] لاختيار الصفحة المناسبة.

 التصفح الخفي

من أهم الخصائص التي يمكنك استخدامها في جوجل كروم هي خاصية [التصفح الخفي] . وهي ميزة رائعة توفر لك الولوج إلى الإنترنت وتصفح المواقع بدون ترك أي أثر، هذا يعني أن كل ما يتم زيارته في خاصية التصفح الخفي فلن يكون محفوظًا ، وأيضًا لا يعتمد على المحفوظات الخاصة بالجهاز .

صورة

 الخاتمة

بعد توفير البرنامج وشرح كيفية تثبيته واستخدامه ، نوفر لكم إن شاء الله مقالًا خاصًا بحل المشكلات التي يمكن أن تواجهكم أثناء التصفح باستخدام Google Chrome ؛ ولأي استفسار يمكنكم كتابته في تعليق .

قد يهمك

  • برنامج سايفون فتح المواقع المحجوبة 2018
  • تطبيق تيوب ميت برنامج تحميل الفيديو 2018