• 978
  • 4.8/5

عمل ايميل على جوجل ميل Gmail شرح عربي بالصور 2018

جوجل ميل Gmail هي خدمة البريد الإلكتروني المجانية التي تقدمها جوجل Google . في نواحٍ كثيرة؛ فإن خدمة Gmail تشبه أي خدمة بريد إلكتروني أخرى مثل Yahoo Mail , Hotmail.

تنبيه:

البيانات التي قمت أنا باستخدامها في هذا الشرح هي مجرد تجربة، يرجى اختيار البيانات الخاصة بك عند إنشاء ايميل خاص بك وليس كتابة نفس البيانات الموجودة في الصور، ما هي إلا أمثلة فقط!.

  • gmail انشاء حساب جديد
  • يمكنك إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني.
  • منع البريد المزعج.
  •  إنشاء دفاتر العناوين.
  • وأداء بعض المهام البريدية الأساسية الأخرى.

علاوةً على ذلك؛ فإن خدمة جوجل ميل Gmail لديها بعض الميزات الفريدة التي تساعد على جعلها واحدة من خدمات البريد الإلكتروني الأكثر شعبية على شبكة الانترنت.

ميزة إضافية

بالإضافة إلى امتلاك ايميل على جوجل فإنه باستطاعتك استخدام حساب جيميل Gmail في كل خدمات جوجل مثل Youtube , Google Plus , Google Play , Google Drive ؛ شريطة استخدام برنامج جوجل كروم .

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول Google Chrome والتعرف على إمكانياته وخصائصه المميزة ؛ وذلك باتباع شرح برنامج جوجل كروم والذي تعرضنا له في مقال سابق.

خطوات العمل

في خطوات انشاء ايميل جديد سنبدأ أولًا بالدخول إلى رابط إنشاء حساب  عبر الرابط :

https://accounts.google.com/signup?hl=ar

ستظهر لك حقول فارغة يجب ملؤها بما يناسبك :

شرح gmail

1

في حقلي [الاسم] ؛ اكتب الاسم الأول والاسم الأخير لحسابك :

شرح إنشاء gmail

2

[اختيار اسم مستخدم] وهو اسم الحساب خاصتك لدى جوجل ، والذي سيكون عليه شكل البريد الإلكتروني. فإنه بكتابة technoslf في هذا الحقل فإن البريد خاصتنا سيكون [email protected]

شرح إنشاء ايميل gmail

تنبيه

اسم المستخدم الذي اخترته إذا لم يكن متاحًا للتسجيل وكان قد سجله غيرك من قبل فستظهر لك رسالة تفيد ذلك ؛ عندها يجب عليك اختيار اسم آخر أو اتباع اقتراحات الأسماء التي تظهر لك كما بالصورة التالية :

Google Mail

3

[إنشاء كلمة مرور] اكتب كلمة مرور من إنشاءك وتذكرها جيدًا لتستخدمها في كل مرة تود فتح حسابك ، يفضل أن تكون كلمة المرور قوية وسيظهر مؤشر القوة عند البدء في كتابتها.

[تأكيد كلمة المرور] أعد كتابة نفس كلمة المرور التي كتبتها في الخانة السابقة للتأكد أنك تذكرها جيدًا .

شرح إنشاء ايميل على جوجل gmail

مثال لكلمة مرور قوية جداً : [tEch1989#no] . مثال لكلمة مرور قوية : [Techno1989] . مثال لكلمة مرور متوسطة: [asd2015] . مثال لكلمة مرور ضعيفة وسهلة الاختراق: [123456789] أو [123321] .

4

[تاريخ الميلاد] اليوم . ثم الشهر . ثم السنة .

شرح إنشاء ايميل على جوجل

تنبيه

يفضل كتابة تاريخ ميلادك الحقيقي ؛ حيث سيساعدك ذلك في استعادة حسابك إذا ما نسيت كلمة المرور الخاصة بك؛ عندها سيطلب منك إدخال تاريخ الميلاد للتأكد من أنك صاحب الحساب .

5

[الجنس] حدد جنسك .

شرح إنشاء ايميل جوجل

6

[الهاتف الجوال] اكتب رقم هاتفك الحقيقي ليساعدك فيما بعد في حماية حسابك من الدخول إليه بدون علمك. لاحظ أن كود الدولة يكون مكتوبًا؛ لذلك فإنك ستبدأ في كتابة رقمك بدون كود الدولة وبدون رقم البداية 0 كما موضح بالصورة:

شرح إنشاء ايميل google

7

[عنوان بريدك الإلكتروني الحالي] إذا كان لديك ايميل آخر على Gmail أو حتى على أيٍ من خدمات البريد الإلكتروني الأخرى مثل Yahoo و Hotmail ، فإن كتابته تساعدك أيضًا في استعادة حسابك في حال اختراقه أو نسيان كلمة المرور .

إنشاء ايميل google

8

[إثبات بأنك لست روبوت] في هذه الخطوة سيطلب منك التحقق عن طريق نقل الحروف التي تظهر في الصورة داخل الحقل : [يرجى كتابة النص] كما هو موضح :

إنشاء ايميل gmail

[الموقع] اختيار الدولة ، وفي الغالب فإن Google يتعرف على الدولة تلقائيًا .

إنشاء ايميل على جوجل gmail

10

[الموافقة على بنود خدمة و سياسة خصوصية Google] بتحديد المربع ووضع علامة صح .

how to creat Gmail

11

إنهاء التسجيل بالضغط على [الخطوة التالية] .

Gmail

Gmail

في أغلب الأحيان فإن هذه هي آخر خطوة في إنشاء حساب على جوجل ؛ وإلا ففي الصفحة التالية سيطلب منك التحقق من رقم هاتفك بإرسال رسالة نصية فيها الرقم التأكيد لتضعه وتنهي التسجيل .

قد يهمك

  • برنامج سايفون فتح المواقع المحجوبة 2018
  • تطبيق تيوب ميت برنامج تحميل الفيديو 2018