لماذا عليك اختيار ووردبريس لموقعك؟

0

في حال كنت ترغب بعمية إنشاء موقع لأول مرة فقد يكون لديك حيرة في اختيار المنصة التي ستبني من خلالها موقعك, وغالباً ما ينحصر الاختيار ما بين ووردبريس, جوملا, و دروبال, وعلى الرغم من أهميتهم جميعاً لكننا نقترح عليك استخدام ووردبريس لعدة أسباب سنشرحها بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة.

أما في حال كنت تملك موقعك الخاص وترغب بالتحول من منصة إلى أخرى بسبب مواجهة الصعوبة في إدارة الموقع, أو حال تمت برمجته من الصفر ولكن لم تجد لموقعك النجاح نتيجة التصميم الغير مناسب أو عدم تفاعل محركات البحث نتيجة وجود أخطاء برمجية في صفحاته, فبلا شك ودون أي تردد ننصحك بالانتقال إلى منصة ووردبريس والتي ستقدم الحلول لجميع المشاكل التي تعاني منها.

أما الآن فسنسرد ما تتميز منصة ووردبريس عن غيرها, ولماذا نعتبرها وفق وجهة نظرنا الأفضل سواء للمبتدئين في إنشاء المواقع أو أصحاب الخبرة والباع الطويل في هذا المجال, فإلى التفاصيل.

الإيجابيات:

ومن هذه المميزات والإيجابيات التي نلاحظها في هذه المنصة على سبيل المثال:

المجانية

  • مجاني بشكل كامل؛ حيث لن يترتب عليك لاستخدام ووردبريس دفع أي مبلغ مقابل الحصول على نسخة من هذه المنصة, مما يوفر عليك الأموال, أو حتى الملاحقة القانونية من خلال استخدام منصات مدفوعة بطرق غير شرعية قد تعود على موقع بالإغلاق أو المشاكل, بالإضافة لتوافر عدد كبير من القوالب المجانية متوفرة لهذه المنصة والتي يبلغ عددها ما يزيد عن 2600 قالب مجاني يمكنك اختيار ما يناسبك منها مع محتويات موقعك وتوجهاته, بالإضافة لكل ذلك تتوافر مجموعة كبيرة من الإضافة والتي تقدم كل ما تحتاجه أثناء عملية تطوير موقعك وأغلبها بالمجان, حيث يبلغ عدد الإضافات المجانية المتوافرة لمنصة ووردبريس ما يزيد عن 31000 إضافة.

السهولة

  • سهولة الاستخدام والتعلم؛ حيث يمكنك إن كنت ترغب بالبدء بإنشاء موقعك الخاص لأول مرة ولم يكن لديك خبرة كافية بعلم البرمجة أن تبدأ من خلال منصة ووردبريس حيث تعتبر من المنصات السهلة التعلم ولا تتطلب من مستخدمها خبرة كبيرة في البرمجة, حيث تقدم لـ مدير الموقع كل ما يحتاجه بسهولة.

التوسع والإبداع

wordpress theme

  • القدرة على التوسع والإبداع؛ فعلى الرغم من سهولة منصة ووردبريس إلا أن هذا لا يعني ضعفاً في إمكانياتها, بل يمكنك التوسع في جميع ميزاتها من خلال العدد الكبير من الإضافات والقوالب المجانية, بالإضافة لذلك في حال لديك القدرة والخبرة الكافية, يمكنك القيام ببرمجة الإضافة والقوالب الخاصة بك واستخدامها من خلال منصة ووردبريس لتحصل على ما هو يميزك.

محركات البحث

  • متوافق مع محركات البحث, حيث أن هدف أي موقع هو زيادة عدد زوار الموقع, وأي موقع بلا زوار لا فائدة منه, وتعتبر محركات البحث أهم مصدر على الإطلاق لجلب الزوار لموقعك, ولذلك يتوجب على موقعك أن يتوافق مع شروط وقواعد محركات البحث, وقد اعتبرت منصة ووردبريس وفق الإحصائيات أنها أكثر منصة متوافقة مع محركات البحث, حيث تساعدك في وصول صفحات موقعك إلى المراتب الأولى في نتائج البحث, كما يمكنك الاستعانة ببعض الإضافات لمنصة ووردبريس والتي تقدم دعماً إضافياً لموقعك لتوافقه مع محركات البحث.

الإدارة والحماية

wordpress manager

  • سهولة الإدارة والحماية؛ فمن خلال لوحة التحكم الخاصة بموقعك يمكنك التحكم بكل ما ترد وبكل سهولة سواء إضافة المواضيع و الوسائط المتعددة وكذلك تثبيت الإضافات والقوالب وغيرها, وكل ذلك يخضع لآلية تحديث تلقائية تقدم الإشعارات بتوافر التحديث سواء للمنصة أو لأي إضافة قمت بتثبيتها أو القوالب التي تستخدمها مما يوفر حماية عالية نتيجة ورود التحديثات بشكل دوري ومستمر والتي تحتوي على سد لأية ثغرات قد تتواجد في الإصدارات السابقة.

الوسائط المتعددة

wordpress media

  • التعامل مع الوسائط المتعددة؛ حيث لا يكتمل الموقع إلا بوجود الوسائط المتعددة والتي تعزز من قيمة المحتوى الموجود في الموقع, ومن خلال منصة ووردبريس يمكنك التعامل مع مختلف أنواع الوسائط المتعددة مثل الصور والمقاطع الصوتية و مقاطع الفيديو, حيث بمقدورك إدراجها ضمن المقالات بالطريقة التي تتناسب والتصميم العام لموقعك بكل سهولة.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد