• 1
  • 5/5

الربح من الإنترنت 2018 – أفضل الطرق الموثوقة!

أول ما يتبادر إلى أذهاننا حين نطلق كلمة الربح أنها: “حصولك على المال دون تعب أو بذل أي جهد” ولذلك إن كنت تبحث عن هذا الشيء فأنصحك بعدم متابعة قراءة هذه المقالة, أما في حال كنت ترغب بالعمل من خلال الإنترنت وبذل الجهد كما هو حال أي عمل موافق لمنهاج النبي صلى الله علية وسلم, فحاول أن لا تهمل أي كلمة مما سنورده في الفقرات القادمة لأنها قد تغير تفكيرك عن مفهوم الربح من الإنترنت 2018 أو العمل من خلال الإنترنت كما أحب أن أصفه.

في البداية..

بلا شك هنالك العديد من الطرق على الإنترنت والتي تجذب الكثيرين للعمل من خلالها وبعد فترة وجيزة يكتشفون أنها كانت عبارة عن وهم, مما يجعل لديهم ردة فعل عكسية تجاه العمل من خلال الإنترنت.

ولتجنب ذلك سنقدم قاعدة عامة لتميز من خلالها ما بين الوهم والحقيقة, وتتلخص تلك القاعدة بأنه أي طريقة أو وسيلة لتحقيق المكاسب والأموال من خلال الإنترنت تشعر أنها تقدم الوعود بأرباح تتجاوز الجهد الذي ستبذله مقابلها, فتأكد أنها تندرج تحت تصنيف الوهم, أما في حال رغبت أن يصبح عملك من خلال الإنترنت حقيقة, فلا بد أن تبذل جهداً مساوياً لما ستحصل عليه من أرباح وأموال.

الوسائل

أما بالنسبة لما يتعل بقضية وسائل العمل وتحقيق الأرباح من الإنترنت فهي عديدة ومتوفرة للجميع, ويمكنك متابعة القراءة معنا لتتعرف عليها وتختار منها ما يناسبك ويتوافق مع اهتماماتك ومهاراتك التي ستكون المفتاح لتحقيق النجاح في الوسيلة التي ستختارها.

وسائل العمل

فيما يلي مجموعة من الوسائل التي يمكنك من خلالها أن تبدأ عملك من الإنترنت وتحقق الأرباح.

العمل الحر

انتشر في الآونة الأخيرة مفهوم العمل الحر في مجتمعاتنا العربية وذلك نتيجة توفر البيئة المناسبة لذلك بالإضافة إلى ازدياد الوعي لدى الشباب العربي بفكرة العمل الحر من خلال منصات موثوقة تتكفل بعمليات ضمان الآلية التي تتم بها وحفظ حقوق جميع الأطراف.

وتعتمد فكرة العمل الحر على تقديمك لخدمات يحتاجها الطرف الآخر مثل: تصميم المواقع, الترجمة, تصميم الشعارات, الكتابة والتأليف, وغيرها, وذلك من خلال عرضك لتلك الخدمات التي تتقنها من خلال مواقع تقدم منصة متخصصة في ذلك ومنها على المستوى العربي موقع خمسات للخدمات المصغرة, أما في حال كنت ترغب بتنفيذ مشاريع أكبر نوعاً ما فيمكنك التوجه إلى موقع مستقل والذي يوفر منصة لطلبات المشاريع وتنفيذها.

التسويق بالعمولة

يمكنك التوجه إلى فكرة التسويق بالعمولة في حال عدم وجود خدمات يمكنك تقديمها للآخرين, ولكن لديك خبرة في التسويق على شبكة الإنترنت, حيث يمكنك القيام بتسويق خدمات الآخرين ومنتجاتهم مقابل الحصول على نسبة يتفق عليها من ثمن كل منتج, كما أن التسويق بالعمولة لا تقتصر على تسويق المنتجات الإلكترونية فحسب, بل أيضاً المنتجات المادية التي يتم بيعها على المواقع الإلكترونية.

بيع المنتجات الإلكترونية

وهي طريقة مميزة لتحقق من خلالها الربح من الإنترنت, حيث ستقوم بعمل منتجك الخاص وبعد الانتهاء من إنجازه تقوم بعرضه للبيع لتحصل على المال من كل عملية شراء للمنتج, ومن المنتجات الإلكترونية التي يمكنك القيام بعملها: تأليف كتاب, تصميم قالب للمواقع, أو برمجة تطبيق مفيد للآخرين.

ولتقوم بعملية بيع منتجك, فيمكنك أن تقوم بعرضه من خلال منصة أسناد العربية والتي توفر عليك متابعة عمليات الشراء وتحصيل الأموال من المشترين وذلك مقابل نسبة من ثمن المنتج عند بيعه.

الربح من اليوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب بالإضافة لتطبيقه الخاص على الأجهزة الذكية من أكثر المواقع زيارة في العالم, ولتبدأ الربح من الإنترنت عن طريق يوتيوب, يمكنك أن تقوم بإنشاء قناتك الخاصة على الموقع ومن ثم تقوم بتسجيل مقاطع الفيديو التعليمية في المواضيع التي تتقنها, ثم تقوم برفعها إلى قناتك, ومن خلال الاشتراك بخدمة إعلانات أدسنس سيتم عرض الإعلانات لزوار قناتك أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك وستحصل على الأرباح من خلال مشاهدة الإعلانات أو الضغط عليها من قبل الزوار.

رفع الملفات

تتيح بعض المواقع إمكانية رفع الملفات من خلالها لتقوم بتزويدك برابط لكل ملف خاص بتحميله, ومن ثم ستحصل على الأرباح مقابل كل عملية تحميل لذلك الملف, حيث ستقوم تلك المواقع بتحصيل أرباحها من خلال الإعلانات التي ستظهر للأشخاص الذين يقومون بتحميل تلك الملفات, ولذلك يتوجب عليك القيام أولاً باختيار الملفات المناسبة والقيام برفعها ومن ثم نشر روابط التحميل الخاصة بتلك الملفات من خلال موقعك أو المنتديات التي تهتم بتلك الملفات أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحصل على أكبر قدر من عمليات التحميل وبالتالي تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

اختصار الروابط

تعتبر عملية اختصار الروابط من الأمور المفيدة بالإضافة لإمكانية القدرة على استثمارها في تحقيق الأرباح, حيث تقدم بعض المواقع خدمة اختصار الروابط الطويلة وتزودك برابط مختصر قصير, ويمكن تحقيق الربح من خلالها بإظهار إعلانات للأشخاص الذين يقومون بالضغط على هذا الرابط المختصر, حيث يتوجب عليهم الإنتاج لمدة 30 ثانية لحين الانتقال بهم إلى الرابط الأساسي الطويل والذي يحتوي على المحتوى المطلوب, ولتحقيق الربح من خلال هذه الطريقة استخدم عملية اختصار الروابط لصفحات ذات محتوى مفيد للزوار وليس اختصار أي نوع من الروابط, فمثلاً استخدمها لاختصار رابط لتحميل كتاب مجاني قمت بتأليفه وترغب بتحقيق بعض الأرباح منه دون تكلفة القارئ أي مبلغ وإنما ينبغي عليه الانتظار لبعض الوقت لحين تحميل هذا الكتاب, أما بالنسبة لأرباح ستحصل عليها من خلال عدد المشاهدات الإعلانية التي ستظهر للزوار.

إنشاء موقع

إنشاء مواقع

يعتبر إنشاء موقع الخاص عبارة عن مشروع متكامل يستحق منك بذل الوقت والمال في سبيل إنجاحه, ولكن قبل البدء بهذا المشروع عليك الانتباه لبعض النقاط الأساسية, فمثلا عليك اختيار اختصاص محدد لموقعك وألا يكون موقعاً عاماً يحتوي على مقالات من هنا وهناك, وإنما عليك استهداف شريحة محددة من الزوار وتقديم ما تحتاجه تلك الفئة من مقالات مميزة لا تتوافر في المواقع الأخرى لتكسب رضاها وتستمر بزيارة موقعك, كما يفضل أن تختار مجال الموقع في صلب اختصاصك لأنك ستمضي الكثير من الوقت في تزويده بالمحتوى الجيد والمفيد حيث يمكنك أن تطرح من خلاله جميع خبرات التي اكتسبتها في حياتك العملية, ولا تتجه إلى المحتوى التقني إن لم تكن متخصصاً في هذا المجال فهنالك الكثير من المواقع الناجحة عالمياً والتي لا تتناول المواضيع التقنية.

وفي حال لم يكن لديك الخبرة الكافية لإنشاء موقع والبدء, فيمكنك الاستعانة بخبراء في هذا المجال, يمكنك أن تجدهم في موقع خمسات أو موقع مستقل الذين ذكرناهما سابقاً في هذا المقال, كذلك يمكنك الاستعانة بخدمات الآخرين للحصول على بعض المقالات الحصرية لتثري به موقعك بكتابات مؤلفين متعددين يملكون تجارب مختلفة تجعل موقعك غني بالمواضيع المفيدة.

أما بالنسبة للتكلفة, فستحتاج لاستضافة وشراء دومين, بالإضافة لشراء بعض الخدمات التي قد تحتاجها لإنجاح موقعك والتي يمكنك الحصول عليها من موقع خمسات, ويمكنك تخصيص مبلغ 100 دولار فقط للبدء, وهو مبلغ زهيد جداً مقابل حصولك على مشروعك الخاص.

أما بالنسبة للأرباح وكيف ستحصل على ثمار تعبك وتجني الأموال من خلال هذا المشروع, فتعتبر الإعلانات من أكثر الوسائل انتشاراً في هذا الخصوص, حيث يمكنك الاشتراك بإعلانات جوجل أدسنس حيث ستحصل على الأرباح من خلال عرض إعلانات على موقعك وقيام الزوار المهتمين بالضغط عليها, كذلك توجد شبكة إعلانية عربية يمكنك الاشتراك بها وهي شبكة حسوب والتي تقدم ذات الآلية في وضع الإعلانات ضمن صفحات موقعك.

في الختام

كانت تلك مجموعة من الوسائل التي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من الإنترنت من خلال العمل وبذل الجهد في هذا الفضاء الافتراضي الكبير والذي يعج بالكثير من الفرص والتي تنتظر من يقتنصها, مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع.