خدمات من جوجل قد لا تعرفها

4

قامت شركة جوجل منذ نشأتها في العمل على تطوير شبكة الإنترنت من خلال طرح العديد من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز وإثراء تجربة المستخدم على الإنترنت, كما أن معظم هذه الخدمات يتم طرحها بشكل مجاني ويتم تطويرها والإضافة عليها بشكل مستمر, وقد يقتصر استخدام بعض المستخدمين على عدد محدود من تلك الخدمات الكثيرة, حيث يكتفي البعض باستخدام البحث من خلال جوجل وكذلك استخدام خدمة البريد الإلكتروني Gmail أو غيرها, في حين تفوت الفرصة على الكثيرين لاستخدام خدمات أخرى مميزة من جوجل لعدم معرفتهم بتلك الخدمات, ولذلك سنحاول من خلال هذه المقالة تعريفك بالخدمات التي قد لا تعرفها وستقدم الفائدة عند استخدامها.

خدمات جوجل

ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها موقع شركة جوجل على سبيل المثال:

التخزين السحابي

google drive

حيث تقدم شركة جوجل خدمتها في التخزين السحابي من خلال جوجل درايف (Google Drive) حيث تقدم لكل مستخدم من مستخدمي جوجل ماسحة تخزيني على الإنترنت تمكنهم من القيام بتخزين ملفاتهم عليها كنوع من أنواع النسخ الاحتياطي, كما يمكنك أيضاً مشاركة تلك الملفات مع الآخرين من خلال روابط مخصصة لكل ملف عند الرغبة.

إنشاء الملفات

google-docs

يمكنك من خلال المساحة التي ستحصل عليها في جوجل درايف أن تقوم بإنشاء الملفات عليها مباشرة من الإنترنت, وذلك من خلال تطبيقات الويب تتيح القيام بإنشاء ملفات مثل الوورد والإكسل والشرائح, مع العلم أن تلك الملفات يمكن إتاحتها لأكثر من مستخدم على الإنترنت للقيام بعمليات الإدخال والتعديل المتعددة.

التقويم

google-calendar

حيث لن تنس شيئاً بعد اليوم من خلال التقويم الذي تقدمه جوجل والذي سيكون متاحاً على الإنترنت مما يجلب قادراً للوصول إلى التقويم الخاص بك من أي مكان في العالم, كما يمكنك أن تقوم بمزامنة ذلك التقويم مع الهاتف المحمول لتحصل على جميع التنبيهات والإشعارات في أي مكان.

الترجمة

google-translate

تتيح ترجمة جوجل إمكانية ترجمة النصوص من أي لغة في العالم إلى اللغة التي تحددها وفي جميع الاتجاهات, كما يمكن للمستخدم القيام بتطوير عملية الترجمة الخاصة بلغته من خلال إمكانية قيامه باقتراح ترجمة أفضل لبعض الكلمات التي يرى أن ترجمتها أفضل, وبسبب هذه الآلية تطورت ترجمة جوجل بشكل سريع خلال فترة قصيرة وأصبح تقدم أفضل أنواع الترجمة لجميع اللغات في العالم, كما يمكنك ترجمة النصوص التي قد لا تعرف اللغة التي كتبت بها من خلال اكتشاف المترجم اللغة المستخدمة تلقائياً, كذلك يمكنك القيام بتثبيت التطبيق الخاص بترجمة جوجل على هاتفك المحمول مما يتيح ترجمة النصوص وأنت في أي مكان مع إمكانية ترجمة النصوص الموجود على ملفات الورقية من خلال القيام بتصويرها بتطبيق الترجمة الذي سيقوم بتحولها إلى نصوص بشكل تلقائي.

المجموعات

google-groups

حيث تهدف مجموعات جوجل إلى إنشاء قوائم بريد إلكتروني متخصصة في مجالات متعددة, حيث يمكنك القيام بإنشاء مجموعتك الخاصة وفق الموضوع والهدف الذي تحدده ومن ثم دعوة الآخرين للقيام بالانضمام لها, حيث ستتيح لكل عضو في تلك المجموعة إرسال رسالة بريد إلكتروني واحدة لتصل إلى جميع المنضمين إلى تلك المجموعة, مع إمكانية تحديد المجموعة التي تقوم في إنشائها فيما إذا كانت عامة يمكن للجميع الانضمام إليها أو مجموعات خاصة يتم الانضمام إليها من خلال الدعوة يمكن استثمارها عند إنشاء فريق عمل لإتاحة التواصل بين أعضاء الفريق بشكل سريع.

الدردشة

google-hangouts

يمكن لمستخدمي جوجل من خلال تسجيل الدخول بحسابهم, القيام بالدردشة مع الأصدقاء وذلك من خلال Hangouts حيث يمكنك البدء باستخدامه مباشرة عند الدخول إلى بريدك الإلكتروني حيث ستظهر قائمة بالأصدقاء الذين قمت بإضافتهم, ويمكن استخدام Hangouts للقيام بعملية الدردشة النصية والصوتية والمرئية, كما يمكن إنشاء مؤتمرات الفيديو وإدارة الحوار بين المشاركين بشكل احترافي, كما يمكنك القيام بتثبيت تطبيق Hangouts على هاتفك المحمول لاستخدامه عند التنقل في أي مكان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد