• 1
  • 5/5

أفكار منتجات إلكترونية تستطيع بيعها

انتشرت مؤخراً العديد من شركات الوساطة المالية التي تتيح بيع المنتجات الإلكترونية وتلقي الأرباح بشكل آمن وذلك من خلال آلية عمليها التي تضمن حقوق كل من البائع والمشتري, ومثال عليها موقع إسناد الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بطرح منتجاتك الإلكترونية ليقوم الموقع بتحصل الأموال وإرسالها إليك بعد تحققه من وصول المنتج إلى المشتري, كذلك يوجد العديد من المنصات العربية والأجنبية الأخرى التي تتيح ذات الآلية أو طرق مشابه تشترك في توفيرها بيئة آمنة للبيع والشراء عبر الإنترنت, وتركيزنا اليوم على المنتجات الإلكترونية لأنها الأسهل في البيع ولا تحتاج إلى عملية شحن كذلك الدعم والصيانة لمرحلة ما بعد البيع غير موجودة مما يسهل عليك البيع بشكل أكبر.

والسؤال المطروح ما هي المنتجات الإلكترونية التي يمكنني أن أقوم بإنتاجها ومن ثم بيعها؟, وهل هناك أفكار منتجات إلكترونية يمكنني أن أبدأ بالعمل عليها؟

سنحاول من خلال هذه المقالة أن نطرح مجموعة أفكار منتجات إلكترونية في مجالات متعددة يمكنك أن تختار إحداها لتبدأ بعملية البيع على الإنترنت وتحقيق الأرباح.

الكتاب الإلكتروني

الكتاب الالكتروني

الكتاب الإلكتروني, وهو المنتج الإلكتروني الأكثر انتشاراً والذي يمكن لشريحة واسعة أن تقوم بإنشاء هذا المنتج وبيعه عبر منصة أسناد على سبيل المثال, فإن كان لديك الخبرة الكافية والأسلوب المميز في الكتابة يمكنك أن تبدأ بتأليف كتابك والذي يمكن أن يكون في أي مجال من اهتماماتك ولا داعي للتركيز على المحتوى التقني بل يمكن أن تطرح مواضيع جديد لا توجد منافسة كبيرة عليها, وبعد قيامك برفع كتابك على أسناد يمكنك أن تقوم بالترويج له من خلال موقعك أو من خلال التواصل مع مواقع أخرى تقوم هي بتلك المهمة, كذلك يمكنك أن تقوم بعمل حملة إعلانية عبر موقع إعلانات حسوب لتحصل على مبيعات أكبر.

البرامج والتطبيقات

منتج البرامج والتطبيقات

البرامج والتطبيقات, إن كنت من المبرمجين فيمكنك أن تقوم بتطوير برنامج من النوع المتوسط أو البسيط والذي يحتاجه شريحة كبيرة من المستخدمين ومن ثم يمكنك بيعه كذلك عبر موقع أسناد, ولقد أشرنا أن يكون برنامجك متوسط أو بسيط كي لا يكون هناك حاجة لقيام المشتري للحصول على دورة تدريبية للعمل عليه بل يجب أن يكون قادراً على البدء بالعمل عليه مباشرة ولا مانع من توفير كتيب مساعدة وشرح يمكن نشره مجاناً للتعريف والتسويق للبرنامج.

قوالب المواقع

منتج قوالب المواقع

قوالب المواقع الإلكترونية, مع انتشار استخدام كل من منصة ووردبريس وبلوجر لأصحاب المواقع فإن الطلب بدأ بالتزايد للحصول على قوالب لتلك المواقع, وفي حال امتلاكك للخبرة الكافية يمكنك أن تقوم بتطوير قوالب لكل من منصة ووردبريس وبلوجر والبدء ببيعها من خلال منصات مختلفة مثل أسناد وكذلك يمكنك فعل ذلك من خلال موقع خمسات.

التصاميم الجاهزة

منتج التصاميم الجاهزة

التصاميم الجاهزة, يحتاج الكثير من المعلنين للحصول على تصاميم بانرات وغيرها مع ملفها المصدري للقيام بالتعديل عليها وعلى نصوصها بما يتوافق مع حملاتهم الإعلانية, وإن كنت الخبراء في مجال التصميم يمكنك أن تقوم بعمل تصاميم إعلانية جاهزة ومنظمة يسهل التعديل عليها لتتوافق مع الكثير من المجالات, ومن ثم يمكنك البدء بعملية البيع ولا مانع من توفير بعض التصاميم المجانية لتعرّف الآخرين على تصاميمك وتحثهم لشراء المزيد.

 الخاتمة

في نهاية المقال سنطرح سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين, ماذا لو لم يكن لدي الخبرة التقنية والفنية الكافية لعمل مثل تلك المنتجات؟

الجواب, الأمر سهل للغاية فلو كان لديك فكرة منتج وأنت قادر على تسويقه فلن تكون الخبرة التقنية عائقاً أمامك, حيث يمكنك أن تطلب من الآخرين أن يقوموا بعمل ذلك المنتج لك ومن ثم تقوم بعملية الترويج والبيع وتحقق الأرباح, ويمكن أن تجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم أن يقوموا بذلك من خلال موقع مستقل بحيث تطرح ما تريده وسوف تتلقى عروض الأسعار لتنفيذ طلبك.