فوائد التخزين السحابي / تحميل دروب بوكس Dropbox

10

يعتبر دروب بوكس / Dropbox من أفضل الطرق للقيام بعمليات التخزين السحابي, حيث يتيح لمستخدميه إمكانية تخزين ملفاتهم ومزامنتها على الإنترنت بطريقة آمنة تحفظ الملفات بعيداً عن فقدانها عبر وسائل التخزين التقليدية، والتي كثيرا ما نفقدها وإن كانت هناك طرق لاسترجاعها مثل برنامج استرجاع الملفات ريكوفا recuva.

وفي الحقيقة فإن دروب بوكس يوفر العديد من الميزات المفيدة والتي تجعله يتربع على عرش وسائل التخزين السحابي والتي بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة, حيث لا تقتصر ميزاته على الأداء الرائع من ناحية المزامنة السريعة بل أيضاً يتيح أدوات تتيح للمستخدم التعامل مع ملفاته المخزنة عليه بعدة طرق ومشاركتها مع الآخرين عند الحاجة بكل سهولة, بالإضافة لتطبيقاته المتوفرة على مختلف أنظمة التشغيل, وفيما يلي سنتناول الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام التخزين السحابي على دروب بوكس.

 

فوائد دروب بوكس

ومن بين أهم هذه الفوائد:

مجاني

حيث يتيح دروب بوكس مساحة تخزينية مجانية تبدأ من 2GB وهي كافية نوعاً ما لتخزين الملفات الهامة التي تخشى عليها من الفقدان, كما يمكنك أن تقوم بزيادة المساحة من خلال القيام بدعوة الأصدقاء أو المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهي طريقة تشجعيه لتعزيز انتشاره, كذلك يمكنك الحصول على مساحة إضافية من خلال تسجيل الدخول عبر هواتف سامسونج والتي تقدم مساحة مجانية غالباً بحدود 50GB, أما في حال رغبتك الحصول على مساحة كبيرة جداً تصل إلى 1TB ففي هذه الحالة يمكنك ترقية حسابك من مجاني إلى مدفوع.

dropbox-espace-gratuit

برنامج دروب بوكس

حيث يتيح برنامج دروب بوكس مزامنة الملفات دون الحاجة للدخول إلى الموقع والقيام بعملية رفع الملفات بشكل يدوي, حيث يمكنك أن تقوم بتثبيت برنامج دروب بوكس على حاسب وتحديد المجلد الذي ترغب بأن تتم عملية المزامنة عليه ليقوم مباشرة برفع الملفات الجديدة وتحميل الملفات الموجودة على الانترنت بشكل متزامن وآني دون تدخل منك, حيث كل ما عليك فعله لمزامنة ملف جديد أن تضعه في ذلك المجلد, كما يتوفر تطبيق دروب بوكس على الهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام التشغيل أندرويد أو iOS حيث يمكنك كذلك القيام بمزامنة الملفات من خلاله, وبالتالي سيكون بمقدورك الوصول إلى ملفات من أي مكان في العالم سواء من الحاسب أو الهاتف المحمول أو من الموقع ولن تتعرض ملفات للفقدان بعد الآن.

dropbox_Partager

مشاركة الملفات

بما أن ملفاتك أصبحت موجودة على الانترنت فغالباً ما قد ترغب بمشاركة بعضها مع الأصدقاء أو العملاء, وفي حال استخدامك دروب بوكس للتخزين السحابي فيمكنك القيام بمشاركة أي من تلك الملفات بكل سهولة حيث سيقوم برنامج دروب بوكس بإضافة خيارات إضافية للقائمة اليمينية عند الضغط على أحد الملفات يمكنك أن تختار من خلالها رابط مشاركة حيث يتم تزويدك برابط للملف تستطيع إرسال إلى أي شخص للقيام بتحميله مباشرة, أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل برنامج الواتس اب أو الفيسبوك.

dropbox_Partager lien

النسخ القديمة

وهي ميزة قد لا يعرفها الكثيرون حيث يمكنك أن تقوم باسترجاع نسخة قديمة من ملفات التي تمت مزامنتها عبر dropbox دروب بوكس والتي قمت بحذفها في وقت سابق حيث يتيح دروب بوكس إمكانية استرجاع النسخ السابقة من الملفات المزامنة وذلك لمدة تصل إلى 30 يوم من تاريخ حذفها أو استبدالها بنسخة أحدث.

التوافق مع التطبيقات

التوافق مع الكثير من برامج اندرويد وغيرها, حيث يتيح دروب بوكس للمبرمجين ومطوري التطبيقات القيام بالتعامل مع التخزين السحابي الخاص بدروب بوكس حيث يمكن الاستفادة من تلك المساحة من خلال أخذ نسخ احتياطية لبيانات البرامج والتطبيقات المختلفة ورفعها تلقائياً إلى حسابك في دروب بوكس بحيث تحصل على نسخة احتياطية آمنة يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان, هذا وقد أصبحت أعلب التطبيقات على الهواتف الذكية التي تتعامل مع البيانات تقدم هذه الميزة التي تقوم بربط البرنامج مع حسابك في دروب بوكس.

Dropbox interface

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد