• 8
  • 4.6/5

تطبيق Coursera: أزيد من ألف درس من جامعات عالمية!

يمتلك متجر Google Play ضمن صفحاته، قائمة طويلة من التطبيقات المفيدة في مجال التعلم. تطبيق Coursera قد يكون واحدا من بين المئات الذي يقدم فائدة كبيرة ومزايا متنوعة لمستخدميه، ذلك بفضل المحتوى الأكاديمي الذي يقدمه مجانا، وفي مختلف المجالات.

لقد جربت الكثير من تطبيقات اندرويد التي تدعي أنها تقدم محتوى أكاديمي من جامعات عالمية، ومعظمها لم يقدم النتائج المرغوبة، حيث أن الخيارات تكون محدودة، أو أن تجربة الإستخدام عموما لم تلقى إعجابي، الأمر الذي جعلني أتردد قليلا قبل تحميل وتجربة Coursera، لكن يبدوا أن الخيار كان موفقا هذه المرة!


التطبيق يقدم واجهة إستخدام أنيقة متوافقة مع معايير Material Design، بألوان هادئة وتركيز على المحتوى وأزرار التفاعل، الأمر الذي يأخذ بك مباشرة إلى بدء تجربة التعلم، حيث أن محتوى التطبيق يشمل دروس ودورات متعلقة بعلوم الحاسوب، إدارة الأعمال، الإقتصاد وصولا إلى الترفيه وحتى علم النفس. المصادر التي يعتمد عليها Coursera هي بعض من أرقى الجامعات العالمية التي يصل تعدادها إلى 115 جامعة مثل ستانفورد ويال.

عموما، فالتطبيق يقدم أزيد من 1000 محاضرة، بل ويمكنك أيضا إختيار أوقات الدراسة التي تناسبك ليقوم التطبيق بتنبيهك بها، تستطيع متابعة تقدمك ومستواك بشكل مفصل، وهذا مايضفي مزيدا من المتعة إلى التطبيق وتجربة التعلم التي يقدمها.
الجدير بالذكر أيضا أن المحاضرات والدروس على التطبيق تُقدم أزيد من 12 لغة من بينها الفرنسية، الإنجليزية والصينية.

التطبيق حصل على تقييم 4.5 وعدد تحميلات يصل إلى 5 ملايين، وحجمه غير كبير مقارنة بمعظم التطبيقات من نفس المجال، لذلك لاتتردد في تحميله وبدء رحلة في التعلم الذاتي مع Coursera!