• 1
  • 5/5

أفضل برامج التصميم لسنة 2018 مجانا

في هذه المقالة يعرض عليكم موقع تكنو سلف قائمة بأفضل برامج التصميم لسنة 2018، وهذه البرامج من بين البرامج التي لا يعرفها كثير من المصممين، بالرغم من أن بعضها يقدم الخدمة بشكل احترافي مجانا، مما يوفر على المصمم دفع الكثير من المال من أجل الحصول على برامج التصيمم قصد الإستفادة من الخدمة بشكل كامل..

سيريف درو بلس Serif Draw Plus X8

Serif Draw Plus

يتميز برنامج سيريف درو بلس Serif Draw Plus X8بسهولة فائقة في الاستخدام، ويشتمل على كل الأدوات التي قد يحتاج إليها الرسام لإنتاج شعارات فريدة، ورسوم متحركة ولوحات احترافية، وغيرها.

يأتي البرنامج بحزمة استثنائية من الأدوات الإيضاحية ولكن تنقصه رغم ذلك بعض التأثيرات مثل HDR والدمج البانورامي.  هذا لا يمنع أن Serif Draw Plus X8 يتمتع بأداواته الرسومية التي تتطلبها أفضل البرمجيات المتخصصة في هذا المجال للتصميمات سواءً المطبوعة منها أو الرقمية. بينما لا يرضي البرنامج طموح المستخدمين فيما يخص مزايا تحرير الصور، ولكنه سهل التعلم والتصفح، الشيء الذي يجعله ملائم جداً للمصممين بغض النظر عن مستوى الخبرة.

حزمة كوريل للاستخدام المنزلي والدراسي:

بالإضافة إلى الأدوات والإمكانات والمزايا المتقدمة لهذا البرنامج فهو سهل الاستخدام والتعلم. يفتقر البرنامج لبعض التأثيرات مثل تصحيح الألوان، وتقنية التصوير الديناميكي عالي المدى  HDR، والدمج البانورامي. ورغم أن برنامج كوريل يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات الإيضاحية وأدوات تحرير الرسوم والصور، لكنه يفتقر إلى بعض المزايا التي تزيد من فعالية التصميم بالبرنامج، ويتميز كوريل بتوافقية مع عدد من أنواع الملفات يفوق ما تعتمده برامج التصميم الأخرى على إطلاقها.

كوريل بينت شوب برو PaintShop Pro X8

PaintShop Pro X8

يضع برنامج كوريل بينت شوب برو  PaintShop Pro X8 بين يديك حوالي 90 أداة مختلفة لترشيح وفلترة الصور، بما في ذلك تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR والدمج البانورامي.  ولكنه لا يشتمل على قوالب مصممة مسبقاً وجاهزة للاستخدام مثل بعض البرامج المنافسة. وعلى الرغم من العدد الهائل من الأدوات الإيضاحية المتقدمة ومزايا تحرير الصور الفريدة فإن واجهته لم تفقد بساطتها وسهولة استخدامها.

فوتوشوب إليمنتس Photoshop Elements 13

Photoshop Elements 13

لدى برنامج فوتوشوب إليمنتس Photoshop Elements 13 من شركة أدوب مجموعة كبيرة من أدوات تحرير الصور التي يمكن استخدامها في تحرير التصاميم والرسومات التوضيحية والصور. من أبرز أوجه القصور أنه لا يتضمن أي من أدوات الفيكتور بما في ذلك أداة قلم الحبر. وبينما يفتقر البرنامج إلى بعض أدوات الإيضاح، ولكنه غني بالمميزات والإمكانات المطلوبة للمساعدة في إنشاء رسوم وتصاميم متطورة واحترافية، بالإضافة إلى واجهة رئيسية محببة وسهلة الاستخدام.

زارا Xara

Xara

برنامج زارا Xara يشتمل على أدوات ملائمة لتحرير  الصور بتنسيقي فيكتور وراستر. ولا يدعم البرنامج اللهواتف أو المحادثات الفورية. ورغم ذلك فإن المجموعة الضخمة من أدوات الإيضاح وتحرير الصور، وصفحة الدعم النشطة جداً في مناقشة ومعالجة المشكلات الشائعة وتقديم الحلول لها يكفيان ليحصل البرنامج على مستوى لا بأس به من رضا الجمهور.

سيريف فوتو بلس Serif Photo Plus

Serif Photo Plus

برنامج سيريف فوتو بلس Serif Photo Plus يزودك بمجموعة متنوعة جداً من أدوات تحرير الصور. كما أن سيريف فوتوبلس لا يستخدم نظام فصل الألوان، الشيء الذي يصعب عملية ضمان طباعة التصاميم والرسومات والصور بنفس الألوان التي تظهر بها على الشاشة. ولكن هذا البرنامج يقدم مجموعة كبيرة من أدوات تحرير الصور بينما يفتقر إلى بعض المزايا التي تساعد على تحقيق الدقة في التصاميم، ولكنه يظل يحتفظ بالكثير المفيد من الأدوات الإيضاحية التي يمكن استخدامها لصنع تصاميم بطريقة فيكتور وراستر.

أيه سي دي سي ACDSee Photo Editor

ACDSee Photo Editor

بواجهته الذكية، والدعم المتضمن في التطبيق، يسهل تعلم برنامج أيه سي دي سي ACDSee Photo Editor تصميم الرسوم هذا والعمل عليه. ويفتقر هذا البرنامج إلى عدد من أدوات الإيضاح مما يحدد مدى التصاميم الأصلية التي يمكن إضافتها إلى المشاريع. ويمكنك من خلال هذا البرنامج إضافة المرشحات (الفلاتر) إلى الصور ، ورسم التصاميم الخاصة أو استخدام القوالب الجاهزة للتطبيق على مشروعاتك.

كوريل فوتوإمباكت Corel PhotoImpact X3

Corel PhotoImpact X3

لدى كوريل فوتوإمباكت Corel PhotoImpact X3 ما يربو على مائتي قالب جاهز يمكن استخدامها لإضافة شتى العناصر لتصاميمك وصورك.  لكن يفتقر البرنامج إلى أدوات الإيضاح، وبينما يتميز بوفرة أدوات التحرير بما فيها ما يربو على خمسين مرشحاً “فلتر”، لكن تنقصه العديد من الأدوات الإيضاحية التي توفرها البرامج المنافسة مما يحدد أنواع التصاميم التي يمكن إنشاؤها من خلاله.

مدير الصور سيبرلينك Cyber Link Photo Director

Cyber Link Photo Director

تم تجهيز برنامج مدير الصور سيبرلينك Cyber Link Photo Director بعدد واسع من أدوات تحرير الصور والرسومات والإمكانيات المتخصصة في مجال الجرافيكس. ولكنه برغم سهولة الوصول إلى هذه الأدوات، وبساطة استخدامها لكن يصعب عمل التصاميم الإيضاحية من خلاله ويعزى ذلك إلى محدودية أدوات الإيضاح التي تعيب البرنامج المتميز فيما يخص تحرير الصور وتحسينها.

فوتو استديو PhotoStudio 6

PhotoStudio 6

يمكن تطبيق عدد كبير من تأثيرات الصور المختلفة إلى رسوماتك وتصاميمك من خلال برنامج فوتو استديو PhotoStudio 6 ، ولكنه يفتقر إلى أدوات الإيضاح مثل سابقه. هذا القصور في الأدوات الإيضاحية لا يمنع استخدام برنامج فوتواستديو لإضافة تأثيرات وتنفيذ عمليات التحرير الأساسية على الصور.