• 2
  • 5/5

AskJelly : محرك بحث ذكي من المستقبل تعرف عليه الآن

يعتبر محرك البحث العالمي جوجل الإسم الأول على الإنترنت والذي يشكل نسبة كبيرة من عمليات البحث على الإنترنت، ربما قد يصعب على المستخدمين الإعتماد على محرك بحث آخر، فجوجل نفسه يحصل على تطويرات مستمرة تجعله قويا وذكيا بالإعتماد على خوارزميات متقدمة ومتطورة للغاية؛ ولكن ظهرت في السنوات الأخيرة محاولات لتقديم شيئ مختلف في مجال محركات البحث، حيث عمليات بحث أكثر تفصيلا لما يرغب به المستخدم حقا، و AskJelly واحد من هذه المحاولات التي قد تكون ناجحة في المستقبل القريب.

ما هو موقع AskJelly

askjelly

يُعَرف AskJelly نفسه على أنه محرك البحث للأشخاص المشغولين، وما يميزه عن غيره هو إعتماد نتائج البحث على الأجوبة والمعلومات التي يقدمها مستخدمون آخرون، هذا ما يمنح نتائج أكثر شخصية خصوصا تُجاه الأسئلة الموضوعية أو لطلب نصائح وغير ذلك. عند طرحك سؤال، يقوم AskJelly بإرساله أوتوماتيكيا لقائمة مختلفة من المستخدمين الموثوقين والخبراء بمجال السؤال، فعند كتابتك للسؤال، يمكنك إضافة مزيد من المعلومات والتفاصيل التي ستقدم لك إجابة أكثر دقة، فمثلا يمكنك كتابة سؤال “ما هو أفضل شاطئ في هاواي؟” بعد ذلك يمكنك إضافة تفاصيل حول السؤال، مثل أفضل شاطئ للسباحة، أو ربما مليئ بالمطاعم المحلية وغير ذلك.

نتائج موقع AskJelly

النتائج التي يقدمها الموقع مختلفة عما يعتمد عليه جوجل، حيث أن جوجل يقوم بإستقطاب كل الصفحات على الويب التي تحتوي على الكلمات التي إستعملتها في بحثك، الأمر الذي قد يأخذ بعض الوقت لإيجاد ماتريد معرفته وبسرعة.
تستطيع أيضا إضافة أجوبتك حول الأسئلة المختلفة أو حتى السؤال الذي طرحته، الأمر الذي سيضيف معلومات رسمية إلى الموقع من أجل تقديمها لمستخدمين آخرين، هذا إلى جانب تعيين أجوبة المستخدمين الأخرين على أنها مفيدة بالضغط على زر Helpful، أو حتى حفظها لوقت آخر.

askjelly results

يمكنك إستعمال AskJelly دون الحاجة للتسجيل، لكن لمزيد من المزايا والخصائص، فهذا سيتطلب منك إنشاء حساب شخصي، فهل سيكون هذا الموقع المقدم من شركة Jelly نقلة نوعية في عالم محركات البحث في خلال السنوات القليلة القادمة؟