تطبيق ووردبريس للهواتف المحمولة 2019 كامل مجانا

6

يعتبر الحصول على إحصائيات شاملة عن المواقع التي تقوم بإدارته من الأمور التي تشغل بال جميع أصحاب المواقع, حيث أن جميع الإحصائيات التي يمكن جمعها عن الموقع الإلكتروني من شأنها أن تعطي فكرة شاملة عند أداء وتطور الموقع مما يعطي القدرة على تقييم العمل والطريقة التي يتم العمل عليها لذلك الموقع.

ومن المعروف للجميع أن أفضل طريقة للحصول على إحصائيات مميزة هو استخدام Google Analytics من خلال ربط الموقع بهذه الأداة والتي يمكن التعرف من خلالها على إحصائيات الموقع المختلفة سواء من متصفح الانترنت أو من خلال تطبيقها للهواتف الذكية.

أما في حال كنت من أصحاب المواقع المبنية من خلال ووردبريس فإن لديك الفرصة للحصول على إحصائيات إضافية من خلال تطبيق ووردبريس للهواتف المحمولة والذي يقدم إحصائيات متنوعة قد تكون داعماً لأي نوع من الإحصائيات الأخرى, كذلك يمكنك الاستفادة من التطبيق في إدارة موقعك المبني على ووردبريس من خلال القدرة على كتابة المقالات وإداراتها والتعديل عليها.

وللحصول على كافة الميزات التي سنوردها في السطور التالية, ننصح باستخدام إضافة Jetpack في موقعك حيث أن تطبيق ووردبريس لديه القدرة على التوافق معها وتقديم المزيد من المعلومات عن الموقع.

إحصائيات الزيارات

حيث يمكنك من خلال تطبيق ووردبريس التعرف على عدد الزيارات إلى موقعك سواء أكان عدد الزوار أو عدد الزيارات للصفحات, وذلك وفق كل يوم أو أسبوع أو شهر وحتى بشكل سنوي, كذلك ستحصل وفق كل مجال زمني على عدد الزيارات لكل مقالة من مقالات الموقع, وبذلك ستتعرف على المقالات الأكثر قراءة وفق أي مجال زمني تختاره.

إحصائيات المقالة

حيث يمكن معرفة عدد زيارات كل مقالة منذ نشرها ولغاية اليوم والتعرف على أكثر الأوقات التي تمت فيه قراءة تلك المقالة بشكل أكبر, ومن خلال تلك الإحصائيات ستتعرف على أفضل صفحات الهبوط في موقعك والتي يمكنك أن تستغلها في تحسين أداء الموقع.

إحصائيات الكتاب

فكما هو معرف أن بنية ووردبريس تتيح إمكانية نشر المقالات من خلال كتاب متعددين, وفي حال استخدامك برنامج ووردبريس سيكون بمقدورك التعرف على مجموع الزيارات لكل كاتب بشكل مستقل ووفق الفترة الزمنية التي تختارها.

الإحالات

إحصائيات عن الإحالات, وهي المواقع التي قام الزائر بالدخول إلى موقعك من خلالها, مثل جوجل عند البحث, أو فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع التي تتم إحالة الزائر فيها إلى موقعك, مما يتيح الفرصة للتعرف على مصادر زوار موقعك بشكل دقيق.

أماكن النقر في موقعك

فكما نعلم أن أي موقع إلكتروني يحتوي على روابط إلى مواقع خارجية, ومن خلال تطبيق ووردبريس ستحصل على إحصائيات عن النقرات التي قام بها الزائر على أي رابط لموقع خارجي, والتي قد تعطيك فائدة كبيرة للتعرف على النقرات التي قد تؤدي إلى إحالات لمواقع ترويجية وغيرها.

شاهد: كيف تقوم بزيادة أرباحك وتحسين دخلك على أدسنس؟

عبارات البحث

عند قيامنا بالكتابة في محرك البحث عن عبارة ما فإنه يقوم باقتراح عبارة بحث بشكل تلقائي ومن الهم أن يتصدر موقعك في الظهور في نتائج البحث لتلك العبارات, ومن خلال تطبيق ووردبريس ستحصل على العبارات التي قام الزائر باستخدامها في محرك البحث والتي وصل إلى موقعك من خلالها.

المقالات

كتابة المقالات والتعليقات ونشرها, حيث يمكنك أن تقوم بكتابة المقالات مباشرة من خلال هاتفك المحمول باستخدام برنامج ووردبريس, بالإضافة إلى كتابة التعليقات والرد عليها وهو أمر بالغ الأهمية لمدراء المواقع حيث يعطي الزائرين انطباعاً جيداً بقيام الموقع بالرد على تعليقاتهم بشكل سريع حيث أنك ستكون قادراً على الرد على تعليقات الزوار أينما كنت من خلال هاتفك المحمول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد