تحميل برنامج سوما ماسنجر 2019 مكالمات فيديو مجانية

31

من المؤكد – عزيزي القارئ – أن أيّ هاتف ذكي Smart Phone لا يخلو من تطبيق يدعم الرسائل والمكالمات الصوتية وأحيانا مكالمات الفيديو، لأن تلك المهام من أساسيات الهدف الرئيسية وراء صناعة الهواتف الذكية، وحتما أنت أيضا تبحث عن تطبيق يُلبّي رغباتك ومتطلباتك في هذا الجانب من استخدامك للهاتف، فإليك – عزيزي القارئ – التطبيق المتميز 2019 Soma Messenger الذي بادر لتحميله 10 مليون مستخدم في أول شهر من إصداره.

سُمّي التطبيق بـ Soma اختصارا لجملة Simple Optimized Messenger App أي : تطبيق الرسائل السهل والأمثل.

تم تأسيس التطبيق في انستانزا Instanza من شركة جامعة هارفارد سنة 2011 ، ويقع مقرها الرئيسي الآن في سان فرانسيسكو، ولها مكاتب عديدة في جميع أنحاء العالم.

أبرز مميزات التطبيق:

تعدد اللغات:

البرنامج متاح في عدة لغات مختلفة بما فيها اللغة العربية.

مجانية التطبيق :

التطبيق مجاني تمام لجميع المستخدمين دون دفْع أيّ رسوم سنوية؛ لأن من ضمن شعارات التطبيق “أفضل الأشياء في الحياة هي الأشياء المجانية. الأهل والأصدقاء، والذكريات الجميلة. نحن نؤمن أن الوسيلة الأمثل للتواصل يجب أن تكون مجّانية” .

تفعيله برقم هاتفك :

من مميزات التطبيق الأساسية أنه يقبل رقم هاتفك ليتم تفعيله بصورة صحيحة دون اللجوء لكتابة بريدك الإلكتروني.
إذا قمت بتشغيل Soma Messenger من الهاتف الذي يحمل رقم الخط المُفعّل مؤخرا في سوما ماسنجر فسوف يتعرف عليه تلقائيا دون أن يُقْدِم بإرسال رقم تأكيدي للتحقق من هويتك.

خلفية الشاشة :

يُمكنك التحكم في خلفية نافذة الرسائل سواء بصور من مخزن خلفيات التطبيق أو تلك التي قُمْت باقتباسها من معرض الصور الخاص بهاتفك.

التحميل التلقائي:

لديك الحرية في سماحية عرض الملفات المُرسلة على هاتفك أو منع التطبيق عن ذلك، في أيّ شبكة تريدها أنت.

التخزين التلقائي:

حين تستقبل أو ترسل أي ملفات بواسطة تطبيق سوما ماسنجر لن تضطر لتحميلها للاحتفاظ بها، بل سيتم تخزينها تلقائيا في مجلد التطبيق الموجود في الأستوديو، ولكن عليك تفعيل هذه الخاصية في إعدادات التطبيق.

تطبيق اليوم :

يتميز التطبيق بهذه الخاصية الرائعة، والتي يضرب بها عصفورين بحجر واحد؛ أوّلهما : دعمه للإعلانات ليحقق الأرباح المادية، وثانيهما : عدم إزعاج المستخدم بعرض هذه الإعلانات إلا بدخوله على قائمتها بكامل حريته، كما أن التطبيق يعرضها في شكل أنيق وجذاب على عكس البرامج والتطبيقات الأخرى.

الخصوصية المطلقة والتأمين التام:

اطمئن جدا حين استخدامك للتطبيق، لأنه يقوم بحماية هاتفك من الأخطار الإلكترونية والروابط الضارة وتحصين تام من البرمجيات الخبيثة.

الدردشة الجماعية:

يتيح البرنامج خاصية معروفة جدا بين أوساط مستخدمي برامج الاتصال للتمكن من محادثة أصدقائك بصورة جماعية بعدد يصل لـ500 صديق ؛ ألا وهي خاصية (الدردشة الجماعية).

فحص رمز الاستجابة السريعة:

يمكنك باسخدام هذه الخاصية اللطيفة الدخول على أي صفحة ويب تحمل رمز استجابة سريعة (QR) بكل سهولة باستخدام تطبيق سوما ماسنجر.

حذف الرسائل:

يقوم البرنامج بحذف الرسائل سواء أكانت نصية أو صوتية أو مرئية حذفا نهائيا بعد التسليم مباشرة، أما بالنسبة للرسائل المعلّقة سيتم حذفها بعد أسبوع من إرسالها إذا لم يتم تراسلها بشكل كامل.

الرسائل المحذوفة لا يتم الاحتفاظ بها أبدا في أيّ موقع يخص التطبيق أو لا يخصه.

بعض سلبيات البرنامج :

  • على مستخدمي هواتف أبل السماح للبرنامج للوصول لجهات الاتصال من خلال زيارة الإعدادات، على عكس مستخدمي أندرويد؛ حيث يتم الترابط تلقائيا.
  • خدمة النسخة الاحتياطية ما زالت تحت التجريب.
  • لا يمكنك تغيير رقم الهاتف ولكن الشركة تعمل على توفير تلك الإمكانية قريبا.
  • لا تتوفر خدمة التراسل المرئي والصوتي في بعض بلاد العالم لأسباب تتعلق بقوانين تلك الدول.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد