تحميل آلة حاسبة علمية RealCalc مجانا برابط مباشر 2019

37

منذا ظهور الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام اندرويد Android بدأت تظهر الكثير من التطبيقات المهمة في حياتنا، والتي تقضي على بعض الآلات التي نستخدمها بكثرة، مثل الساعات، والآلة الحاسبة، وغير ذلك.. نعم لم تقضي عليها بشكل كامل، لكنها استطاعت أن تقلل من نسبة استخدامها..

في هذا المقال سنضع بين أيديكم برنامج أو تطبيق من التطبيقات المهمة التي تعمل على هواتف اندرويد، وهو RealCalc.

ما هو RealCalc؟

هذا التطبيق عبارة عن آلة حاسبة علمية متطورة، حيث أن الآلة الحاسبة الافتراضية الموجودة على هاتفنا هي آلة بسيطة جدا، لا تحتوي إلا على العمليات الرياضية البدائية والسهلة، مثل الجمع والطرح والقسمة والضرب، أما RealCalc فإنها تتيح للمستخدم الإستفادة من إجراء العمليات الحسابية المعقدة، وإجراء العملية الرياضية بشكل شبيه بالآلات الحاسبة التي أنشئت لهذا الغرض…

مميزات البرنامج:

ومن بين أبرز وأهم مميزات هذه الآلة الحاسبة يمكننا أن نذكر على سبيل المثال:

كتابة 12 رقما

تتيح هذه الآلة للمستخدم كتابة 12 رقما بالتمام والكمال، وهي ميزة مهمة لمن يقومون بحساب العمليات الكبيرة، وتفيد أصحاب المحلات التجارية المتوسطة.

وضعية الشاشة

يتيح لك تطبيق RealCalc أيضا إمكانية تغيير قياس و وضعية الشاشة إما بشكل أفقي أو بشكل عمودين وهذه ميزة مهمة جدا يعرفها من يتعامل مع الزبائن ولا يحب تضييع الوقت، ويمكنك تغيير الوضعية عن طريق تغيير وضعية الهاتف فقط.

حفظ الآثار

إظهار نتائج العمليات السابقة وإتاحة خيار حذفها، مما يعني تجنب إعاة القيام بعمليات حسابية قمت بها سابقا، أو على سبيل مراجعة العمليات السابقة في حالة حدث شك عند أو اختلاف مع الزبون إن كنت تمتلك محلا تجاريا على سبيل المثال.

الخاصيات الرياضية

أما ما يتعلق بالعمليات الحسابية والرياضية فإن هذه الآلة الحاسبة تحتوي على العديد من الخاصيات الرياضية المهمة، مثل: إنشاء العمليات الجبرية القديمة، حساب عمليات الكسر، والتحويل العشري، حساب وتحويل الدقائق والثواني، النسبة المئوية، حساب المثلثات، وغير ذلك من أنواع العمليات الرياضية التي يعرفها أهل التخصص…

الدعم

كما يوفر لك التطبيق دعم يشرح بعض خصائص البرنامج بشكل سهل وسريع، وهي ميزة مهمة للمتخصصين في علم الرياضيات …

وغير ذلك من الخصائص والمميزات التي ستكتشفها بنفسك عن طريق تجربة استخدام RealCalc، وسيجدها أهل التخصص مهمة جدا، وستتيح لهم تجنب المواقف المحرجة في عدم معرفة الإجابة عن بعض الأسئلة الرياضية التي تحتاج آلة حاسبة، والتي لا نستطيع أن نجد شخصا يحملها معه في جيبه!!

السلبيات

أما ما يتعلق بسلبيات تطبيق RealCalc فعلى سبيل المثال فقط:

نسخة مدفوعة

حيث في الغالب لا تستطيع استخدام كافة خصائص هذه الآلة إلا عن طريق شراء الإصدار الكامل RealCalc Plus، وهذه كافية في أن يكون عدد مستخدمي هذه الآلة في الوطن العربي قليل جدا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد