Hello

Hello

24 أكتوبر، 2017
مجاني
  • 46
  • 4.5/5

تحميل برنامج Hello معرف المتصل والحظر Caller ID & Blocking

إن من أهم التطبيقات التي طَرَحها عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هو تطبيق Hello ليتيح لك الربط بين جهات الاتصال الخاصة بهاتفك المحمول وحسابات المتصلين على Facebook كي يَتَسنّى لك معرفة مصدر أي جهة اتصال تقوم بطلبك.

لكل مِنّا له قاعدة بيانات خاصة على حسابه الشخصي بفيس بوك، وأغلبنا يُسجّل برقم هاتفه الخاص كزيادة في معدل الأمان وكسهولة للبحث عنك في الموقع أو التطبيق، فكل الذي يقوم به تطبيق “هالو” هو التعرف على الرقم المُتصل بك عن طريق قراءة قاعدة البيانات بصورة سريعة جدا ومن ثَمّ يفيدك باسم صاحب هذا الرقم، لعلك قد أدركت أهمية هذا التطبيق المتميز؛ فهيا لقراءة أبرز مميزاته.

أبرز مميزات التطبيق

مجانية التطبيق:

لن يحتاج منك التطبيقات أقل السنتات لتحميله أو دفع مصاريف سنوية لتستمر خدماته على هاتفك.

دعمه لعدة لغات:

كعادة Facebook يُوفر خدماته للبشرية دون عائق لغوي، يُقدَم هذا البرنامج في عدة لغات منها  اللغة العربية.

سهولة التثبيت:

التطبيق سهل وسريع جدا في مراحل تثبيته على هاتفك الذكي.

انخفاض حجمه:

لا يتعدى حجم التطبيق الـ 10 ميجا، كما أنه لا يؤثر سلبا على أداء ذاكرة الوصول العشوائي RAM والمعالج.

الواجهة البسيطة:

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وجذابة تُشجعك على التعامل معها بكل مرونة.

الاتصال عبر ماسنجر:

بدلا عن الاتصال العادي عبر شبكات الجوال التقليدية يُمكنك الاتصال بالأصدقاء عبر Facebook Messenger بدون دفع أدنى التكاليف، ويُمكنك الاتصال بأي شخص متواجد في أي مكان سواء أكان في بلدك أو خارجها مجانا.

حظر الأرقام:

يُمكنك باستخدام تطبيق Hello حظر أيّ مكالمات تضايقك بكل سهولة.

إجراء الرسائل النصية:

تتمكن بعد تحميلك للتطبيق من إرسال واستقبال الرسائل كما تُنجزه في هاتفك المحمول بالصورة التقليدية ولكن بشكل جذاب جدا.

حذف سجل المكالمات والبحث:

يُمكنك الحفاظ على الخصوصية القصوى والأمان العالي بهذه الميزة التي تتيح لك مسح سجلات المكالمات والبحث.

الإبلاغ عن مشكلة:

في حال واجهتك أيّ مشكلة متعلقة بالتطبيق يُمكنك الإبلاغ بها من اختيار يتذيل قائمة الإعدادات، وكذلك يُمكنك الدخول على مركز المساعدة لتتعرف بصورة أكثر عمقا على البرنامج.

شريط بحث Hello :

يُمكنك في شريط البحث الخاص بالتطبيق البحث عن الأماكن والأشخاص، وليس بشرط أن يكونوا مُسجلين من قبْل على هاتفك الذكي، فإذا قمت بالبحث عن “حسن” مثلا؛ ستظهر لك نتائج بحث أكثر بكثير من جهات الاتصال المسجلة باسم “حسن” على هاتفك.

قائمة التفضيلات:

بإمكانك عمل قائمة مفضلات بجهات اتصال معينة لسبب ما، مثل أنك تقوم بالاتصال بهم دوما ولا تريد أن تبذل وقتا في سبيل البحث عنهم في قائمة جهات الاتصال.

ضبط ما يراه الناس عنك:

يُمكنك تعديل المعلومات التي يراها الأشخاص عنك عندما تتصل بهم مثل تروكولر؛ عن طريق ذهابك للإعدادات، ثم الضغط على أيقونة “عرض التفاصيل” ، ثم اضغط على رمز القلم في أعلى اليسار، ثم اضغط على المعلومات التي تريد تعديلها.

الانتقال للصفحة الشخصية:

يُمكنك ذلك عن طريق تحديد جهة الاتصال المُرادة ثم الضغط عليها، ثم ستظهر لك قائمة المعلومات الخاصة بتلك الجهة، قُم بالضغط على “انتقل إلى الصفحة الشخصية” ليُحوّلك مباشرة لصفحة فيسبوك الخاصة بجهة الاتصال هذه.

التعديل في جهات الاتصال:

إن المعلومات المُقدمة إليك في نوافذ البرنامج ماهي إلا بيانات جهة الاتصال الموجودة في فيسبوك، ولكن إذا أردت التعديل عليها يُمكنك ذلك بسهولة؛ مثل الاسم والرقم والعنوان والبريد الإلكتروني والمنزل وموقع الويب والشعار المُضاف.

سجل المكالمات:

وهي ميزة جميلة جدا متوفرة في التطبيق تظهر في قائمة كل شخص مُسَجّل على هاتفك، حيث يقوم التطبيق بعرض كل المكالمات التي قُمت بها مع هذا الشخص بتواريخها بالسنة والشهر واليوم والساعة والدقيقة ومُدة كل مكالمة، ويُميّز المكالمات التي لم يُردّ عنها عن المكالمات الصادرة عن المكالمات الواردة، ويُمكنك الحذف منها كما تشاء، حقا برنامج متميز.

ضبط السماح لتطبيق “هالو” بمطابقة رقم هاتفك مع صفحتك الشخصية على فيس بوك:

لمساعدة الأصدقاء وغير الأصدقاء لمعرفة هويتك، قد يقوم “Hello” بمطابقة رقم هاتفك بصفحتك الشخصية على فيس بوك. ويتم التحكم في ذلك عن طريق إعداد من الإعدادات يُدعى “من يستطيع البحث عني” في Facebook. لتعديل مقدورية الأشخاص البحث عنك أو لا باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني.

أبرز سلبيات التطبيق

إذا كنت تمتلك خطين على هاتفك المحمول سوف تواجه بعض الصعوبات في اختيار الخط الذي يقوم البرنامج بالاتصال منه تلقائيا، فلماذا لم يُوجد اختيارا يُخيّرك بين الخطين قبل إجراء عملية الاتصال؟! .

اقرأ المزيد