فتاوى العلامة ابن عثيمين تحميل تطبيق الفتاوى مجانا

55

إن الشيخ محمد بن صالح آل عثيمين هو أحد العلماء الأجلاء السائرين على نهج السلف، والذي تتلمذ على يد العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله- وكذلك انتفع من العالم العلامة الشيخ الفاضل محمد الأمين الشنقيطي.

ألّف الشيخ ابن العثيمين العديد من الكتب وألقى مئات المحاضرات في شتى بقاع الأرض خلال خمسين سنة، وانتشرت فتاواه بين المسلمين بصورة عظيمة جدا جعلت تلامذته ومحبيه من مصممي التطبيقات والبرامج يوفّرون إليك -عزيزي القارئ- تطبيقا هامّا جدا سيلفت انتباهك لكثير من أمور الشريعة ومناحي الحياة؛ تطبيق فتاوى ابن عثيمين سيفيدك حتما إذا كنت سائرا على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أبرز مميزات التطبيق:

مجانية التطبيق:
في زمن ما كانت تباع شرائط الكاسيت ليوفر أصحابها آلاف الخطب والفتاوى للمسلمين، لكن في عصرنا هذا ستتاح إليك الفتاوى بشكل مجاني كامل.

واجهة التطبيق الجذابة:
إذا أتممت عملية تحميل تطبيق فتاوى ابن عثيمين سوف يعجبك جدا واجهة التطبيق الأنيقة؛ فالواجهة الرئيسية من أعلى فهرسين ( الفهرس الفقهي و الفهرس الموضوعي وسنشرحهما لاحقا) ، و في منتصف الشاشة يقع مسمى التطبيق ( فتاوى فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى) ، وأسفله ثلاثة أقسام ( اللقاء الشهري ، نور على الدرب ، لقاء الباب المفتوح ) ، وأخيرا تتواجد خمس أيقونات (الرئيسية، البحث، المفضلة، سيرة الشيخ، عن التطبيق).

الفهرس الفقهي :
وفي هذه الأيقونة تُصنف فتاوى الشيخ بن العثيمين فقهيا؛ فمثلا: الطهارة، الصلاة، الجنائز، الزكاة، الصيام، المناسك، الجهاد، البيوع والمعاملات، الوصايا، الفرائض، النكاح والطلاق، الجنايات والديات، …إلخ ، وكل عنصر من تلك العناصر يتفرع منه الكثير والكثير من البنود؛ فمثلا فتاوى الصلاة تم تقسيمها إلى العديد من البنود ومنها: فضل الصلاة وأهميتها، الأذان والإقامة، شروط الصلاة، صفة الصلاة، مواقيت الصلاة، سجود السهو، صلاة التطوع، وإلى غير ذلك.

الفهرس الموضوعي :
وفي هذا الفهرس تصنف الفتاوى على حسب المواضيع فمنها: القرآن وعلومه، العقيدة، الحديث وعلومه، معاملات معاصرة، السيرة والتاريخ، فضائل الأمكنة، فضائل الأزمنة، التوبة والرقائق، المجتمع، فتاوى المرأة، التربية، …إلخ وكل منها ينقسم أيضا لعدة بنود أخرى.

قسم اللقاء الشهري :
هذا القسم يحتوى على مجموعة محاضرات ذكرها الشيخ في سلسلة اللقاءات الشهرية التي كان يعقدها في مساجد وقاعات مختلفة، فكان يحاضر الخطب ويفتي الفتاوى ويلقي المحاضرات، بلغ عدد المحاضرات ٧٧ محاضرة.

نور على درب:
وهو برنامج كان يذاع على المذياع السعودي، ويلتقي بعدة علماء أفاضل يفتون فيه في مختلف قضايا الأمة، ومن هؤلاء العلماء الشيخ ابن باز وبن عثيمين والعلامة عبدالله الغديان، وبلغ عدد حلقات البرنامج ٣٧٧ حلقة وفرها كتابةً تطبيق فتاوى بن العثيمين .

لقاء الباب المفتوح:
وهو عدة لقاءات علمية بين الشيخ بن عثيمين وضيوفه في بيته، يجتمع معهم محدثا عن أمور دينية وفتاوى هامة في مختلف قضايا الأمة الإسلامية وبلغ مجموع اللقاءات ٢٣٦ لقاء وفرها التطبيق في دقة عالية.

البحث:
إذا أردت البحث عن فتوى في التطبيق فيمكنك فلترة النتائج مابين عنوان الفتوى والفتوى والسلاسل.

المفضلة:
في هذا القسم من التطبيق ستُخزن كل الفتاوى التي قُمت بتفضيلها أثناء تعاملك مع تطبيق فتاوى بن عثيمين .

مشاركة الفتوى:
بعد تحميل تطبيق فتاوى بن آل عثيمين يُمكنك مشاركة فتوى معينة عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر و واتساب و ماسنجر و البلوتوث.

سماع الفتوى:
إذا أردت سماع الفتوى من مصدرها الأصلي وبصوت الشيخ ما عليك سوى الضغط على رمز الصوت الموجود بجوار سؤال الفتوى وسيتم تشغيل الملف الصوتي مباشرة بشرط اتصال الإنترنت بالهاتف.

مميزات أخرى في التطبيق:
في الحقيقة يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الأخرى مثل: نسخ نص الفتوى، نبذة عن الشيخ، نبذة عن التطبيق، تكبير وتصغير خط النص، تلخيص لسؤال السائل ووضعه عنوانا، …إلخ.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد