إلا صلاتي مواقيت الصلاة والقبلة 2019

34

إن الصلاة فرض على كل مسلم ومسلمة، والالتزام بكل صلاة في توقيتها له أجر عظيم، ومن واجب التكنولوجيا الحديثة أن تُقدم للمسلمين تطبيقا يساعدهم في أداء الصلاة في توقيتاتها، لذلك طُرح تطبيق إلا صلاتي لكي يلبي احتياجات الكثير من مستخدمي الهاتف الذكي المسلمين ويعينهم على التقرب من الله عز وجل بتنظيم أوقاتهم تبعا لتأدية فرض الصلاة؛ فهيا لنتعرف على أبرز مميزات التطبيق.

أبرز مميزات التطبيق:

مجّانية التطبيق: 

التطبيق متوفر مجانا لجميع مستخدمي الهاتف المحمول، حيث أن تحميل تطبيق إلا صلاتي لن يُكلفك أدنى السنتات كي تتمتع بخدمته.

دعم اللغة العربية: 

التطبيق مصمم باللغة العربية كي يسهل على المستخدم العادي استخدامه.

سهل التعامل: 

لن تحتاج لأحد من أجل استخدامك لـ تطبيق إلا صلاتي illa salaty .

الواجهة الجذابة: 

إن تحميل إلا صلاتي هو أمرٌ مهم جدا لمن يريد الحفاظ على الصلاة في توقيتها وفي نفس الوقت يستخدم كل التقنيات الحديثة، فالتطبيق فعلا ذو واجهة جذابة تشجعك على استخدامه؛ فكأن الصلوات الخمسة تنبع من زهرة متفتحة، وتحتوي على 6 وريقات مكتوب عليها: صلاة الفجر، الشروق، الظهر، العصر، المغرب، العشاء؛ وتحت اسم كل صلاة مذكورٌ توقيتها، وفي منتصف الزهرة مكتوب الصلاة القادمة وموعد الأذان والوقت المتبقي لإقامتها.

تحديد الموقع: 

كي يظهر لديك التوقيت الصحيح يجب عليك تحديد موقعك بالضبط؛ فيمكنك تحديد الموقع يدويا عن طريق شريط البحث عن الموقع في الإعدادات.

طريقة حساب الصلوات: 

بعد تنزيل تطبيق illa salaty على الهاتف يُمكنك من إعداداته تحديد طريقة حساب الصلوات سواء أكانت طريقة جامعة العلوم الإسلامية بكراتشي أو الاتحاد الإسلامي بأمريكا الشمالية أو رابطة العالم الإسلامي أو أم القرى أو الهيئة العامة المصرية للمساحة، ويُمكنك أيضا تحديد طريقة حساب صلاة العصر سواء على المذهب الشافعي أو الحنفي.

تعديل التقويم: 

من المعروف أن واجهة التطبيق تحتوي على نوعين من التاريح؛ الهجري والميلادي، فيُمكنك من خلال إعدادات التطبيق تغيير التقويم.

الأذكار: 

من الأذكار الموجودة في التطبيق وتريد تفعيلها: أذكار الصباح، أذكار المساء، دعاء قنوت الوتر، الأذكار بعد السلام من الصلاة، دعاء صلاة الاستخارة، أذكار النوم.

مميزات أخرى: 

يُمكنك خلال التطبيق تعديل طريقة عرض الوقت مابين 24 ساعة أو 12 ساعة، وتعديل أوقات الصلاة، وإشعارات منبه الصلاة وتحديد إذا ما كنت تريد التنبيه في كل الصلوات أو في صلوات معينة، وأيضا تستطيع تحديد صوت المؤذن سواء أكان الشيخ ناصر القطامي أو الشيخ مشاري العفاسي أو عبدالمجيد السريجي، تغيير أسماء الشهور من الأسماء العربية (كانون الثاني مثلا) إلى الأسماء الأفرنحية (يناير مثلا)، ومن أهم المميزات التي يوفرها التطبيق هو تقنية البوصلة لتحديد اتجاه القبلة، بالإضافة أن التطبيق خفيف الحجم لا يستهلك من بيانات الهاتف.

أبرز سلبيات التطبيق: 

يظهر أثناء استخدامك للتطبيق الكثير من الإعلانات المزعجة التي أنت في غنى عنها أثناء تعاملك مع التطبيق، ولكن لا تعمل في حالة انقطاع الانترنت عن الهاتف.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد